عادي

«عمّان الدولي للكتاب» ينطلق 21 الجاري بـ 400 دار نشر

02:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عمّان: «الخليج»

يقام معرض عمّان الدولي للكتاب خلال الفترة بين 21 و 30 سبتمبر/ أيلول الجاري، بمشاركة 400 دار نشر أردنية وعربية وأجنبية من 22 دولة.

وقال جبر أبوفارس رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين ومدير المعرض خلال مؤتمر صحفي عُقد الخميس إن الدورة الـ 22 تنطلق برعاية ملكية تحت الشعار الدائم «القدس عاصمة فلسطين»، وبالتعاون مع وزارة الثقافة الأردنية وأمانة عمّان الكبرى، وذلك ضمن مساحة غير مسبوقة تصل إلى 9 آلاف متر مربع.

وأشار أبوفارس إلى اختيار المؤرخة والأكاديمية الأردنية الدكتورة هند أبوشعر «شخصية المعرض»، ودولة قطر «ضيفة شرف الدورة»، وتتظيم نحو 65 فعالية ثقافية بينها أمسيات شعرية وندوات فكرية.

ولفت أبوفارس إلى إدراج اتحاد الناشرين الأردنيين مبادرات جديدة من أجل إحياء قطاع النشر في الأردن بينها إطلاق جائزة «أفضل ناشر» وجائزة «أفضل كتاب».

وتحدثت هيفاء النجار وزيرة الثقافة الأردنية خلال المؤتمر عن مكانة المعرض واهتمامه بصناعة الكتاب وتسويقه ضمن العلاقة بين الإبداع والاقتصاد.

وأكدت المؤرخة والأكاديمية الدكتورة هند أبوالشعر اعتزامها إشهار مشروع فكري جديد خلال المعرض، تمهيداً لنشر سبعة كتب واستمرارها في تأليف أجزاء أخرى من الموسوعة ضمن أربعة مجلدات تتناول تاريخ الأردن في عهد الإمارة احتفاء بمئوية تأسيس المملكة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pnahtyd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"