عادي

غالبية الخصائص مشتركة.. بماذا يختلف «آيفون 15» عن سابقه؟

17:47 مساء
قراءة دقيقتين

مع الإعلان عن إصدار سلسلة هواتف «آيفون 15» سبتمبر الجاري، ازدادت التساؤلات عن مواصفات الهاتف الجديد ومقارنته بالإصدار السابق آيفون 14، وهل يستحق الشراء بدلاً من سلفه؟

ويشترك الهاتف الجديد بأغلب الخصائص التي امتلكها «آيفون 14» السابق، لكنه يمتلك أربع خصائص مميزة، أولها الشحن السريع، حيث يأتي «آيفون 15» مزوداً بمنفذ شحن من النوع C، وهو نفس منفذ الشحن المدمج في هواتف أندرويد مثل سامسونغ وهواوي.

وجاء هذا التغيير، بعد أن أصدر الاتحاد الأوروبي قانوناً، يلزم جميع الهواتف المحمولة والأجهزة الأخرى المبيعة في أوروبا أن تكون مجهزة بمنفذ شحن USB من النوع C بحلول نهاية عام 2024.

وتوفر شواحن USB-C ميزة السرعة. يمكن لموصلات USB-C شحن هاتفك بشكل أسرع بكثير من كابل أبل الاعتيادي، مع استخدام نفس مقدار الجهد.

الخاصية الثانية تتمثلّ في الصور، حيث يستشعر «آيفون 15» ظهور شخص «أو حيوان أليف» في عرض الكاميرا ويلتقط معلومات عمق الصورة تلقائياً، مما يسمح بتحويل الصور إلى «بورتريه» بعد فترة من التقاط الصورة.

ويمكن تحويل الصور العادية الموجودة على «آيفون 15» إلى صور بنمط عمودي «بورتريه» باستخدام تطبيق الصور.

وثالثاً يوفر «آيفون 15» أقوى إمكانيات التكبير حتى الآن مقارنة بأي هاتف ذكي سابق من أبل، وفقاً لموقع الشركة. حيث يتميز هاتف «آيفون 15 برو ماكس» بكاميرا مقربة مع تكبير يصل إلى 5 أضعاف، وهو أطول تكبير بصري لأي كاميرا آيفون.

ورابعاً وأخيراً، فهناك إمكانية استبدال «زر الأكشن» الجديد بزر «وضعية الصامت» على جانب الهاتف، حيث يستطيع المستخدم في جهاز آيفون، اختيار مهمة هذا الزر بنفسه، وتحديد فائدته.

بينما في السابق كان هذا الزر مخصصاً لوضع الهاتف على وضعية «الصامت» فقط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4yn3zrpv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"