عادي
في تفاهم وقعته «الإمارات الصحية» و«كير أي آي»

الذكاء الاصطناعي يراقب غرف المرضى

01:18 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

حضر الدكتور محمد سليم العلماء، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، مراسم توقيع مذكرة تفاهم تم إبرامها بين المؤسسة وشركة «كير أي آي» لتوظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدية «Generative AI» في تطبيق نظام مراقبة غرف المرضى للشركة، بما يسهم في توفير أفضل خدمات الرعاية الصحية التي تتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة والحكومة.

وقع المذكرة الدكتور يوسف محمد السركال، مدير عام المؤسسة، وشاكري توليتي، الرئيس التنفيذي للشركة؛ وذلك بحضور مباركة إبراهيم، المدير التنفيذي لقطاع المعلومات بالإنابة في المؤسسة، والدكتور زاهد السبتي، الرئيس التنفيذي لشركة «ماجنتا ميديكال للاستثمار»، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وتتضمن مذكرة التفاهم الشروع في عملية التفاوض المثمر لبدء علاقات شراكة استراتيجية من خلال مذكرات تفاهم في عدد من المجالات؛ بهدف تطوير وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدية عبر تطبيق نظام «care.ai» في المنشآت الصحية التابعة للمؤسسة.

هذا ويسهم نظام «care.ai» في تصنيف حالات المرضى، والتحقق من الصحة النفسية لهم، إلى جانب الوقاية من العدوى ومكافحتها، ودعم الكادر الطبي في تحقيق الاستجابة، والسرعة اللازمة لإنجاز المهام المتعلقة برعاية المرضى وبروتوكولات العناية.

وأكد الدكتور محمد العلماء أن توقيع المذكرة يأتي لغايات توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدية في مجال الرعاية الصحية؛ حيث يسهم هذا التعاون مع الشركة في تحسين نظام مراقبة غرف المرضى.

بدوره، قال الدكتور يوسف السركال: يعد هذا التعاون بين المؤسسة والشركة خطوة مهمة نحو تحسين نظام الرعاية الصحية في الدولة، والارتقاء بجودة حياة الأفراد عبر خدمات صحية وعلاجية استباقية ومتكاملة ومستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y5kukcty

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"