عادي

لهذه الأسباب.. استبعاد الزمالك من بطولة السوبر المصري

17:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أصبح استبعاد نادي الزمالك من المشاركة في بطولة السوبر المصري، مؤكداً، عقب الإعلان عن موعد نهائي بطولة كأس مصر 2023.

وشهدت الفترة الماضية جدلاً حول إمكانية سماح الاتحاد المصري لكرة القدم للزمالك بالمشاركة في بطولة السوبر، التي تستضيفها الإمارات في الفترة من 24 إلى 29 ديسمبر المقبل، ومدى اعتبار بطولة السوبر المصري بطولة مستحدثة لا تنطبق عليها عقوبات الاتحاد المصري لكرة القدم السابقة.

وأدى تغيير نظام البطولة من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم وإقامتها بمشاركة 4 فرق، إلى حالة من الجدل حول مدى ارتباطها بالنسخة السابقة أو اعتبارها بطولة جديدة، وبالتالي لا تسري عليها عقوبة منع الزمالك من المشاركة في حال تحقيقه لقب بطولة كأس مصر.

وحدد اتحاد الكرة يوم 13 مارس 2024 موعداً لمباراة نهائي كأس مصر 2023، على أن يلعب الأهلي وإنبي مباراتهما في الدور قبل النهائي 4 أكتوبر المقبل، والزمالك وبيراميدز 8 نوفمبر.

وكان الزمالك قد اعتذر عن المشاركة في مباراة السوبر المصري السابقة أمام الأهلي، اعتراضاً على عدم تطبيق اتحاد الكرة للعقوبات المفروضة على محمود كهربا لاعب القلعة الحمراء.

وتأكدت عدم مشاركة الزمالك بسبب عدم إمكانية حسمه للقب كأس مصر قبل خوض بطولة السوبر المصري، ليصبح المشاركون هم الأهلي، بطل الدوري، وبيراميدز، صاحب المركز الثاني، وسيراميكا بطل كأس الرابطة، فيما يتعين على اتحاد الكرة تحديد فريق رابع للمشاركة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7uw7vev

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"