عادي
أعمال مختارة من أهم ما قدموا من كتابات

نخبة من الكُتّاب يوقّعون أعمالهم بمنتدى الإعلام العربي

22:43 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

في إطار فعاليات «منتدى الإعلام العربي 2023» المُقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تستضيف الدورة الحادية والعشرون للحدث الإعلامي الأكبر من نوعه في المنطقة، ثلاثة من الكُتّاب المبدعين لتوقيع أعمال مختارة من أحدث وأهم ما قدموا من كتابات حققت نجاحاً ولاقت إقبالاً لافتاً من القُرّاء، وذلك في مقر الحدث الذي سينطلق في 26 سبتمبر الجاري وتستمر أعماله على مدار يومين في مدينة جميرا- دبي.

وأعربت د. ميثا بوحميد، مديرة نادي دبي للصحافة، عن ترحيب المنتدى بنخبة من المبدعين الذين وجدت أعمالهم صدى كبيراً لدى القارئ العربي، وقالت: «سعياً لإضافة بُعد ثقافي للحدث الأبرز على ساحة الإعلام في المنطقة، ونظراً لما يمثله المؤلفون المشاركون في هذه الفعالية الخاصة من قيمة فكرية وثقافية في المنطقة، ينظم نادي دبي للصحافة بالتزامن مع منتدى الإعلام العربي هذه الفعالية التي تتيح للكتاب فرصة التواصل مع قرائهم، وإثراء خبراتهم المهنية».

وأشادت بالكتب التي سيتم توقيعها في المنتدى، مؤكدة أن الاحتفاء بالكتب والكُتاب هو جزء من اهتمام النادي بالمشهد الثقافي العربي في عمومه كظاهرة حضاريّة تتكامل مع رسائل القطاع الإعلامي، ولا شك أن فكرة مقابلة الكُتاب في أجواء إعلامية والحصول على نسخة موقعة من إصداراتهم الأدبية والإبداعية، تشكل تجربة ثرية للقراء.

ويستضيف المنتدى الدكتور والكاتب المصري أسامة عبدالرؤوف الشاذلي صاحب رواية «أوراق شمعون المصري»، ضمن جلسة حوارية تديرها الإعلامية بروين حبيب، من مؤسسة دبي للإعلام، لمناقشة الرواية التي حققت رواجاً كبيراً ونجاحاً جماهيرياً وتصدرت قوائم الأكثر مبيعاً على مدار عامين، وما تضمه من أفكار.

وأعرب د. أسامة الشاذلي عن عميق امتنانه للدعوة التي تلقاها من المنتدى للحديث عن تجربته الإبداعية، وتوقيع روايته، مؤكداً تطلعه للقاء المشاركين في هذا الحدث الإعلامي الكبير، للإجابة عن أسئلتهم ومناقشة مضمون روايته.

من جانبه، أكد الكاتب اللبناني الدكتور خالد غطاس سعادته بحضور المنتدى، وتقديره لهذا المحفل الإعلامي البارز الذي يضم سنوياً حشداً من نُخب المفكرين والكُتّاب وصُنّاع الإعلام في المنطقة العربية، مؤكداً أن المنتدى يُعد منصة مثالية لإطلاق أي عمل إبداعي هدفه إثراء الفكر وتقديم رؤى جديدة حول موضوعات تمس حياة الناس وتؤثر فيها.

ويقوم غطاس بتوقيع كتابه الجديد «هذا ليس ما كتبت»، عقب جلسة تحاوره فيها الإعلامية ديالا علي، من مؤسسة دبي للإعلام، لتستعرض معه أبرز ملامح ما يقدمه من فكر في كتابه الجديد.

وسيكون الإبداع الأدبي الإماراتي حاضراً كذلك، باستضافة الكاتبة الإماراتية ريم الكمالي صاحبة رواية «يوميات روز» والتي ستقوم بتوقيعها خلال المنتدى، فيما سيحاورها الإعلامي عامر بن جساس من مؤسسة أبوظبي للإعلام، حول تجربتها مع فن الرواية، وما شجعها على خوض المجال الأدبي، والأفكار التي تتناولها في عملها الروائي الذي تدور أحداثه في ستينات القرن الماضي.

وتقول ريم الكمالي، إنها لجأت إلى فكرة «اليوميّات» كوسيلة لإبراز المشاعر المتضاربة لبطلتها «روز» وحيرتها وتخبُّط مشاعرها، وتطلعاتها في مواجهة الظروف المحيطة بها آنذاك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yxpdcevu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"