عادي

يختلس 50 ألف درهم بحجة الاستثمار

00:12 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محكمة

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

قضت محكمة العين الابتدائية، بإلزام شخص برد مبلغ 50 ألف درهم، فضلاً عن تغريمه 5 آلاف أخرى، لشخص آخر، حيث اختلس المبلغ منه بحجة أنه سيقوم باستثماره ورده مع نسبة أرباح معقولة، إلا أنه لم يقم بتنفيذ التزامه برد الأرباح ولم يرد المبلغ.

وفي التفاصيل، أقام شخص دعوى قضائية في مواجهة شخص آخر، طلب في ختامها إلزامه بأن يؤدي له مبلغ 50 ألف درهم مع إلزامه بتعويضه بمبلغ 30 ألف درهم عن الأضرار التي لحقت به والفائدة بواقع 12% من تاريخ المطالبة القضائية وحتى السداد التام مع إلزامه بالرسوم والمصاريف.

وقال الشاكي سنداً لدعواه، إن المشكو ضده أخذ منه 50 ألف درهم، على أن يقوم باستثمار المبلغ ورده مع نسبة أرباح، لكنه لم يقم بتنفيذ التزامه، الأمر الذي حدا به إلى إقامة هذه الدعوى، وقدم صورة من كشف حساب بنكي وصورة تحويل بنكي ومحادثة عن طريق تطبيق «واتس آب».

وتم عرض النزاع أمام مكتب تحضير الدعوى، حيث تم التواصل مع المشكو ضده وأقر بانشغال ذمته بالمبلغ محل المطالبة والبالغ قدره 50 ألف درهم، وأبدى استعداده لسداد المبلغ ولكن بعد أربعة أشهر من تاريخه، وبناء عليه قرر القاضي المشرف إحالة الدعوى أمام المحكمة بعد اكتمال تحضيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywtsc9hu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"