عادي
في اجتماع حضره عمر سلطان العلماء

القمة العالمية للحكومات تطلق شراكة مع منتدى الهند العالمي

14:12 مساء
قراءة دقيقتين
القمة العالمية للحكومات تطلق شراكة مع منتدى الهند العالمي
القمة العالمية للحكومات تطلق شراكة مع منتدى الهند العالمي

دبي:«الخليج»

أطلقت القمة العالمية للحكومات شراكة معرفية جديدة مع منتدى الهند العالمي، تتيح للمنتدى الانضمام إلى نخبة الشركاء المعرفيين للقمة في العالم، ما يسهم في إثراء أجندتها بمحتوى فكري ومعرفي متميز ومتخصص في مواضيع تشمل الاتجاهات والتحديات والفرص المرتبطة بالاقتصادات الناشئة، والحلول الكفيلة ببناء حكومات مرنة على مستوى عال من الجاهزية لمواجهة التحديات المستقبلية، وغيرها من المجالات.

أعلن إطلاق الشراكة الجديدة، في اجتماع حضره عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، نائب رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات، تخلله توقيع اتفاقية، وقعها محمد يوسف الشرهان، مدير المؤسسة، والبروفيسور مانوج لادوا، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الهند.

وتهدف الاتفاقية، إلى توفير آفاق معرفية جديدة، عبر استشراف واستكشاف إمكانات وفرص الاقتصادات الناشئة، وأهم التحديات التي تواجه جهودها في مواكبة ركب المستقبل العالمي، وسبل تمكينها بالأدوات الكفيلة ببناء حكومات مرنة ومستعدة لمواجهة التحديات المستقبلية.

وأكد الشرهان، أن الشراكة المعرفية الجديدة مع المنتدى تأتي ضمن جهود المؤسسة لتطوير محتوى القمة ورفدها بمنظور جديد لصناعة المستقبل، وتمكين الجيل المقبل من الحكومات.

وقال إن القمة تسعى عبر شراكاتها الدولية إلى تعزيز دورها في توفير منصة لجمع الحكومات وروّاد الأعمال والمنظمات الدولية والمؤسسات البحثية والخبراء والمهتمين من مختلف القطاعات، لمشاركة معارفهم وتجاربهم المبتكرة، وتصميم المسارات المستقبلية الهادفة لمواجهة التحديات المتوقعة وجعل العالم مكاناً أفضل للأجيال المقبلة.

وقال البروفيسور مانوج لادوا «أكدت مجموعة العشرين في نيودلهي ضرورة مواصلة الجنوب العالمي العمل الجاد لتطوير بنى مستدامة واقتصادات شاملة، وتأتي الشراكة المعرفية، لإطلاق برنامج الاقتصادات الناشئة الذي سيمثل منصة محورية لتستجيب بشكل مباشر للتطلعات المستقبلية، وستعمل هذه الشراكة الفريدة على توحيد تجارب وخبرات الجانبين بهدف إطلاق العنان للإمكانات اللامحدودة للاقتصادات الناشئة في العالم».

وسيعمل الجانبان بموجب الشراكة على إصدار سلسلة من التقارير والمقالات البحثية الخاصة بمنصة القمة المعرفية «الراصد»، التي نشرت 120 تقريراً، لقيت تفاعلاً من نحو 6 ملايين مهتم فيالعالم. وستسهم في إثراء خطة القمة 2024 بمواضيع متخصصة في مجالات تسريع التنمية والحوكمة، ومستقبل المجتمعات والرعاية الصحية، وإدارة المرونة الاقتصادية والاتصال، وتصميم المدن العالمية والاستدامة، وغيرها من المجالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckwar3h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"