عادي

جلسات «ماستر كلاس» تسلّط الضوء على استراتيجيات المنصات الإعلامية

02:20 صباحا
قراءة دقيقتين
DSC01261
DSC01278
DSC05914
DSC00744
DSC00899
DSC00751

دبي - «الخليج»

شهدت فعاليات المنتدى الإعلامي للشباب في دورته الأولى، جلستين من جلسات ال«ماستر كلاس»، بالتعاون مع مؤسستي «نتفلكس» و«تك توك»، بغرض إلهام شباب المستقبل لتطوير مشاريعهم، وتمكين رواد الأعمال الحاليين والمستقبليين، وتطوير الكوادر الشبابية.

وسلّطت الجلستان الضوء على الاستراتيجيات التي تتبعها المنصات الإعلامية العالمية لزيادة تفاعلها مع فئة الشباب، حيث شهدت الجلستان مشاركة عدد من طلاب كليات الإعلام والشباب، لمساعدة الشباب على تعزيز كفاءاتهم الابداعية، بما يتماشى مع أعلى المعايير المهنية، وبما يتيح الفرصة لرواد الأعمال الحاليين والطموحين لدخول مجال الأعمال، والتعرف إلى أهم موضوعات ريادة الأعمال الرئيسية في القطاع الإعلامي.

وصممت جلسات «ماستر كلاس» لإتاحة الفرصة لفهم ومعرفة المفاهيم الأساسية في ريادة الأعمال، وكيفية استخدام أفضل الممارسات لبناء وتوسيع المشروع ليصبح ناجحاً وذا أثر. وتستند جميع دورات (ماستر كلاس) إلى الخبرات الواسعة لمقدميها، حيث تساهم هذه الدورات في إطلاع الشباب على أهم مفاهيم ريادة الأعمال الرئيسية وإتقان المهارات اللازمة في هذا المجال.

وقدمت منصة «نتفليكس» جلسة بعنوان «تطوير الجوانب البصرية من الفكرة إلى التنفيذ»، وتناولت سرد القصص عبر الأفلام والمنصات الرقمية، حيث تحمل القصص الإنسانية القدرة على إثارة المشاعر والارتباط بالواقع، وقدمت الجلسة للشباب نصائح إعلامية حول العناصر التي تشكل الأنماط المرئية الناجحة، واللحظات الأساسية لإثراء وتعزيز عملية صنع الفيديوهات الخاصة بالشباب وأساليب الإنتاج، إضافة إلى كيفية مشاركة الأفكار بين الفنانين، بدءاً من التطوير المبكر، وحتى التقييم النهائي.

كما شاركت منصة «تيك توك» في جلسة بعنوان «كيف تبدأ مسيرتك على تطبيق التيك توك»، حيث شارك مجموعة من صُنّاع المحتوى تجاربهم مع الشباب لتحويل قصصهم على منصة «تيك توك» إلى قصة نجاح مؤثرة، من خلال إتاحة الفرصة للشباب للتعرف إلى الأفكار الرئيسية في مجال المحتوى العربي وتطوير مهاراتهم على أيدي عدد من المختصين في مجال إنتاج القصص المصورة وإظهار إبداعاتهم الحقيقية، حيث قدمت هذه الجلسة للحضور طرق صناعة القصص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yk7tjcev

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"