عادي

طموحات كبيرة لفريق أبوظبي في مونديال الفورمولا1 للزوارق

20:00 مساء
قراءة دقيقتين
ثاني القمزي جاهز للتحدي

تشارك فرق الإمارات «أبوظبي»، و«الشارقة»، و«الفيكتوري» في بطولة العالم للزوارق السريعة التي وصلت إلى جولتها الرابعة المقامة في إيطاليا.

ويدخل فريق أبوظبي الجولة الحالية بمعنويات عالية جداً بعد الفوز الأخير الذي تحقق بإحراز لقب بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2، ويقود طموحات الفريق المخضرم ثاني القمزي على زورق «أبوظبي 2»، في حين يشارك النجم راشد القمزي على زورق «أبوظبي 1» بديلاً لشون تورنتي الذي يغيب عن الحضور في هذه الجولة.

ويترأس بعثة فريق أبوظبي سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، ويضم الوفد ماجد عتيق المهيري مدير إدارة الرياضات البحرية في النادي، وثاني القمزي والراديو مان الخاص به جمعة القبيسي، إضافة إلى وجود مسبق للمتسابق راشد القمزي وناصر الظاهري الراديو مان في إيطاليا.

ويدخل راشد القمزي رابع جولات البطولة بدفعة قوية بعد تحقيقه اللقب العالمي للفورمولا 2، بينما يشارك ثاني القمزي وهو حالياً في المركز الخامس في الترتيب العام برصيد 19 نقطة، ويتصدر البطولة السويدي جوناس آندرسون برصيد 43 نقطة، ويأتي ثانياً زورق الفيكتوري بقيادة إريك ستارك ورصيده 28 نقطة، وثالثاً زورق الشارقة بقيادة فرديناند زيندبيرجن ورصيده 27 نقطة.

وتنطلق الجولة الخميس مع الفحص الفني والتسجيل الرسمي في البطولة، ثم لاحقاً تقام منافسات سباق أفضل زمن يوم السبت، وبعدها ينطلق الأحد السباق الرئيسي والختامي للجولة الرابعة.

وكشف سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي عن رغبة الفريق الكبيرة في تعويض نزف النقاط الذي رافقه في بعض الجولات الماضية، مؤكداً أن تراكمات ما حدث في بعض السباقات حال بين وصول الفريق للنقاط المطلوبة، وقال: «نسعى عبر هذه الجولة لتعزيز موقفنا في الترتيب العام والوصول إلى المقدمة، من أجل أن نحافظ أكثر على حظوظ الفريق في الدفاع عن اللقب، ثاني القمزي يمتلك القوة والكفاءة، ولكن بسبب غيابه عن المشاركة في إحدى الجولات الماضية وأيضاً التوقفات التي رافقت الجولة الأولى حرمته من نقاط أكيدة كانت كفيلة بتغيير ترتيبه في البطولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fb4wzja

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"