عادي

باتيلي يطالب الاتحاد الأوروبي بدعم ليبيا بصوت واحد

01:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
باتيلي

دعا المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي، أمس الأول الخميس، الاتحاد الأوروبي والشركاء الدوليين للحديث بصوت واحد لدعم العملية السياسية في ليبيا.

جاء ذلك خلال لقاء باتيلي الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، في العاصمة البلجيكية بروكسل، وفق ما نشره عبر منصة «إكس».

وقال باتيلي إنه تبادل مع المسؤول الأوروبي وجهات النظر حول العملية السياسية في ليبيا.

وأكد ضرورة أن يتحدث الاتحاد الأوروبي والشركاء الدوليون بصوت واحد لدعم العملية السياسية من أجل الحفاظ على وحدة ليبيا وسلامة أراضيها.

ودعا إلى إجراء انتخابات شاملة لإضفاء الشرعية على المؤسسات السياسية والعسكرية والأمنية وإعادة توحيدها.

وفي سياق منفصل، بحث باتيلي وبوريل تأثير الإعصار على درنة والمناطق المجاورة لها.وأكد باتيلي، ضرورة إجراء تقييم مشترك لاحتياجات إعادة الإعمار في المناطق المتضررة لضمان أقصى قدر من المساءلة في إدارة موارد إعادة الإعمار.

إلى ذلك، صدر التقرير النهائي لفريق خبراء الأمم المتحدة المشكلة بموجب قرار مجلس الأمن رقم «1973» لعام 2011، بشأن الوضع في ليبيا. ويتضمن التقرير وقائع وأسماء مرتبطة بتجاوزات وحالات فساد جرى رصدها، وتوثيقها من قبل فريق الخبراء. وفي مارس الماضي، عقدت لجنة مجلس الأمن الخاصة بليبيا، مشاورات غير رسمية للنظر في التقرير المؤقت لفريق الخبراء التابع لها. واستمعت اللجنة إلى عرض منسق الفريق، ثم جرت مناقشة تفاعلية بين أعضاء اللجنة وفريق الخبراء، الذي قدم توصياته في التقرير، وتنظر اللجنة حالياً في إجراءات المتابعة، وذلك حسب بيان مقتضب لمجلس الأمن لم يفصح عن تفاصيل بخصوص التقرير.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7256ak

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"