عادي
بمناسبة اليوم العالمي وفي مستشفى الأمل

«الإمارات للخدمات الصحية» تطلق فعاليات شهر الصحة النفسية

22:02 مساء
قراءة دقيقتين
جولة السركال في المعرض

دبي: «الخليج»

انطلقت أمس الثلاثاء، فعاليات شهر الصحة النفسية الذي نظمته مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في مستشفى الأمل للصحة النفسية بدبي التابع لها تحت شعار «معاً لصحة نفسية أفضل» بحضور الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.

افتتح فعاليات الشهر الدكتور عصام الزرعوني المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية بالإنابة في المؤسسة، بحضور ومشاركة عدد كبير من الكوادر الإدارية والوظيفية، بهدف تسليط الضوء على أهمية الصحة النفسية في حياة الأفراد ودورها في تعزيز النمو المستدام في المجتمعات.

ويأتي تنظيم هذه الفعاليات بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية، الذي يصادف 10 من أكتوبر من كل عام وفي إطار جهود المؤسسة ومساعيها الجادة نحو تعزيز الوعي المجتمعي إزاء أهمية الارتقاء بالصحة النفسية. وأكد الدكتور عصام الزرعوني أنه في ضوء أهمية الصحة النفسية وتعاظم دورها في صياغة مستقبل الأفراد والمجتمعات حرصت المؤسسة على مواصلة جهودنا الرامية إلى توفير أفضل الممارسات في مجالات الصحة النفسية وإبراز أهميتها الكبيرة، من خلال إطلاق شهر التوعية بالصحة النفسية تحت شعار «معاً لصحة نفسية أفضل» والذي يهدف إلى تعزيز التوعية باضطرابات الصحة النفسية وتقليل الوصمة الاجتماعية متماشياً مع السياسة الوطنية للصحة النفسية.

وأضاف: «نفخر في المؤسسة بتبني منظومة صحية حديثة قائمة على أفضل المعايير والممارسات عالية الجودة، حيث تسعى المؤسسة إلى استشراف المستقبل وتعزيز مكانتها كوجهة عالمية للابتكارات التكنولوجية والعلمية في القطاع الصحي.

بدورها أوضحت الدكتورة نور المهيري، مديرة إدارة الصحة النفسية في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن افتتاح فعاليات شهر الصحة النفسية يجسد التزام المؤسسة بتعزيز الصحة النفسية ورفع الوعي المجتمعي بآثارها الإيجابية في رفاهية المجتمع، إضافة إلى تعزيز الجهود للارتقاء بخدمات الصحة النفسية الشاملة والمتكاملة لمختلف أفراد المجتمع، بما يواكب متطلبات ومستهدفات الخطط والأهداف والسياسات الحكومية.

كما تضمن الحفل جولة للدكتور يوسف محمد السركال في معرض الابتكار ومعرض الأعمال الفنية للمرضى، حيث استمع إلى شرح قدمه الدكتور عمار البنا مدير مستشفى الأمل للصحة النفسية حول جدارية «الأمل» التي تم افتتاحها في مستشفى الأمل بالتعاون مع طالبات جامعة زايد.

ويتخلل شهر الصحة النفسية تنظيم باقة من الفعاليات والأنشطة والمعارض المصاحبة، التي تتضمن عدداً من ورش العمل والمحاضرات التوعوية، إضافة إلى معرض للتقنيات الحديثة المتعلقة بالصحة النفسية تشمل التعريف بتقنية «ميتافيرس» والعلاج النفسي ب«الأفاتار» وتطبيق «مودولجي» و«سند» بهدف إطلاع المشاركين على الخدمات الصحية النفسية التي توفرها هذه التقنيات المتطورة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59hss8r3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"