عادي

«ذا جرين بلانيت دبي» تفتتح «متنزه الطبيعة» لعجائب الحشرات

20:14 مساء
قراءة دقيقتين

افتتحت «ذا جرين بلانيت دبي» الغابة الاستوائية الداخلية المطيرة الوحيدة بمنطقة الشرق الأوسط، الثلاثاء، «متنزه الطبيعة» الخارجي الأول من نوعه الذي يقدم لزوّاره الفرصة لاستكشاف 9 منصات مشاهدة تتوسط ممرات متعرّجة تزينها بيوت الأشجار، إضافة إلى مسارات المشي المفتوحة والزلاقات المصممة خصيصاً لتناسب الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين ال 4 وال 12 عاماً.

يتيح المنتزه مشاهدة أكثر من 20 مجسماً ضخماً للعديد من الحشرات بأحجام تتجاوز حجمها الطبيعي. يقدّم المنتزه لزوّاره تجارب تعليمية ثرية للتعرف إلى أسرار العديد من الحشرات المتواجدة في «القبة البيولوجية» التابعة ل «ذا جرين بلانيت دبي».

وتضم هذه المحمية الخارجية 9 حدائق نباتية فريدة من نوعها تجسد كل منها بيئة مميزة من مختلف أنحاء العالم. ويزخر المتنزه المظلل بمجموعة فريدة من عجائب الطبيعة، إذ يكتسي بأشجار النخيل المورقة وكائنات التلقيح الأساسية والنباتات الاستوائية ذات الأوراق الكبيرة وحدائق الزن وأزهار الأوركيد والأعشاب العطرية، إلى جانب الخضرة الكثيفة التي تحاكي أجواء منطقة البحر المتوسط، فضلاً عن الفواكه الوفيرة والمساحات المخصصة لزراعة الخضروات.

وقال فرناندو إروا، الرئيس التنفيذي لشركة دبي القابضة للترفيه: «إن التوسعة الخارجية التي تشهدها «ذا جرين بلانيت دبي»، تجسيد لالتزامنا بتعريف زوار الوجهة بعجائب الطبيعة وأسرارها، وامتداد لجهودنا في تعزيز الوعي بالبيئة والاستدامة». وأضاف: «في الوقت الذي تستعد فيه دبي لاستضافة المشاركين بمؤتمر الأطراف COP28 من جميع أنحاء العالم، فإن تعزيز الوعي بأهمية حماية التنوع البيولوجي أصبح أكثر أهمية من ذي قبل. نحن فخورون بالعمل جنباً إلى جنب مع شركائنا لتوفير برامج وتجارب ثرية مثل «متنزه الطبيعة» الذي يجمع بين الروعة وإثارة الفضول بطرق جديدة وشائقة ما يسهم في تعزيز الوعي بالطبيعة التي نعيش في أحضانها».

يضم «متنزه الطبيعة» ضمن مرافقه المتنوعة، منطقة للّعب مخصصة للأطفال من عمر 6 أعوام فما دون، إلى جانب مقهى خارجي.

وكجزءٍ من توسعتها الخارجية، ستكشف «ذا جرين بلانيت دبي» عن روزنامة ترفيهية تفاعلية تحتفل خلالها بالعديد من الفعاليات والمناسبات المميزة التي تشمل الهالووين وأعياد الشتاء وغيرها. كما ستكون الوجهة منصة لإثراء المعارف من خلال المخيمات الصيفية والبرامج المدرسية والفعاليات المختلفة التي تشمل حفلات أعياد الميلاد وغيرها، ضمن طابع تعليمي فريد من نوعه.

واحتفالاً بإطلاق «متنزه الطبيعة»، فإن ضيوف «ذا جرين بلانيت دبي»، على موعد مع جلسات تعريفية خاصة مع متخصصي علوم الأحياء يومياً الساعة 3 عصراً حتى 15 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، فيما يمكن للصغار خلال الفترة ذاتها الاستمتاع بباقة من الأنشطة المجانية التي تشمل غرس البذور والفنون المستوحاة من عوالم الطبيعة والكائنات الحية الصغيرة وورش العمل الفنية والحرفية، وذلك من 10 صباحاً حتى 6 مساءً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycxvwfdu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"