عادي
أرقام في الفن

«فرقة الموت» يجمع أحمد عز ومنة شلبي للمرة الخامسة

22:57 مساء
قراءة دقيقتين
«فرقة الموت» يجمع أحمد عز ومنة شلبي للمرة الخامسة

القاهرة: «الخليج»
** قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، تأجيل الدورة السادسة من المهرجان، بسبب الاضطرابات والأحداث التي تشهدها المنطقة مؤخراً، لتقام في الفترة من 27 أكتوبر إلى 2 نوفمبر المقبل، وأصدرت إدارة المهرجان بياناً جاء فيه: «في خضم هذه الأحداث المؤسفة، تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف يكون شعار المهرجان الرئيسي «سينما من أجل الإنسانية»، وهو ما ينعكس على أنشطة المهرجان.
** بعد فترة تحضيرات، والتعاقد مع الفنانين المشاركين في البطولة ومعاينة أماكن التصوير، استمرت ما يقرب من 3 أشهر، بدأ المخرج أحمد علاء الديب تصوير أول مشاهد فيلم «فرقة الموت» للنجم أحمد عز.
يشارك في بطولة الفيلم: آسر ياسين، منة شلبي، محمود حميدة، بيومي فؤاد، عصام عمر، خالد كمال، رشدي الشامي، وجيهان الشماشرجي، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف صلاح الجهيني وإخراج أحمد علاء الديب، وتدور الأحداث في إطار آكشن مثير ويجسد أحمد عز شخصية ضابط.
فيلم «فرقة الموت» يعد التعاون الخامس بين أحمد عز ومنة شلبي في السينما، حيث اجتمعا للمرة الأولى عام 2004 خلال فيلم «شباب تيك أواي» والذي شهد على بدايات انطلاق الثنائي في عالم السينما.
** عملان جديدان تشارك فيهما الفنانة ريم سامي خلال الفترة الحالية، الأول بعنوان «حدوتة منسية» أمام النجمة سوسن بدر، حيث تقدم دوراً محورياً في أحداث المسلسل الذي تدور أحداثه في 30 حلقة، ومقرر عرضه خارج موسم رمضان المقبل، من تأليف محمود حمدان وإخراج محمد محيي الدين.
المسلسل الثاني الذي تعاقدت عليه ريم بعنوان «الذنب» بطولة النجم هاني سلامة ودرة، يتكون من 10 حلقات، من إخراج رضا عبد الرازق، ومن المقرر عرضه على إحدى المنصات الرقمية خلال الفترة المقبلة.
** أعلنت النجمة إيمان العاصي توقف تحضيرات مسلسلها «حب أفلاطوني»، الذي يعد أول بطولة مطلقة لها، والمكون من 15 حلقة من تأليف شريف الألفي، بعد تأجيله إلى العام المقبل.
** حالة من النشاط الفني يعيشها الفنان شريف سلامة خلال الفترة الحالية، حيث ينتظر 4 أعمال فنية دفعة واحدة، ما بين الدراما والسينما، أول هذه الأعمال مسلسل «العودة» الذي يواصل شريف تصويره حالياً، العمل الثاني المقرر أن يبدأ شريف سلامة تصويره خلال الفترة المقبلة مسلسل «كامل العدد 2» مع الفنانة دينتا الشربيني، بعدما حقق الجزء الأول نجاحاً كبيراً في رمضان الماضي، وشارك في بطولته كل من مصطفى درويش، وأحمد جمال سعيد، وآخرون، إخراج خالد الحلفاوي. العمل الثالث انتهى شريف من تصويره مؤخراً وهو بعنوان «ورق التوت» الذي يقدم بطولته بمشاركة عدد من الفنانين. وعلى مستوى السينما يستعد شريف سلامة خلال الفترة المقبلة لبدء تصوير فيلم «أسد أسود» مع النجم محمد رمضان، من تأليف وإخراج محمد دياب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckhjz7t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"