عادي

الإمارات.. 26 موقعاً لاستقبال التبرعات لحملة «تراحم من أجل غزة»

16:16 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من تبرع الأسرع بالمواقع المحددة (تصوير: محمد السمّاني)

أبوظبي:عبد الرحمن سعيد

حددت «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي» 9 مراكز تضم 26 موقعاً لاستقبال تبرعات الأسر العينية في دولة الإمارات، ضمن حملة «تراحم من أجل غزة» 2023، التي أطلقتها الإمارات لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين المتأثرين بالحرب في قطاع عزة، تحت إشراف الهيئة، وبمشاركة مؤسسات خيرية وإنسانية محلية.

وأوضحت أن مركز العاصمة أبوظبي يحتضن 8 مواقع، هي: كرفان شارع المطار مقابل كارفور، ومقابل المارينا، والشهامة مقابل جمعية بني ياس التعاونية، وشارع النجدة بجانب شركة أبوظبي للتوزيع، ومدينة خليفة خلف المحلات التجارية، ومدينة الشوامخ مقابل اللولو إكسبرس، ومدينة بني ياس مقابل اللولو هايبر ماركت، ومدينة بني ياس مقابل جمعية بني ياس التعاونية.

وذكرت الهيئة أن مركز دبي، يحتضن موقعين: مقر المركز، مستودعات المركز «القوز». وفي الشارقة موقعان: أحدهما في مقر المركز في الرحمانية، وفي مكتب الهيئة النخيلات. وفي الفجيرة موقعان: مقر مركز الفجيرة، وخيمة بنك دبي الإسلامي. وفي إمارة أم القيوين مركز واحد، ومركز في إمارة عجمان، ومركز في العين، بمستودعات المرخانية. وفي رأس الخيمة 6 مراكز: مقر المركز، وكرفانات رأس الخيمة، والظيت الجنوبي، والرمس، وشعم، والمعيريض. و3 مراكز في منطقة الظفرة التابعة لأبوظبي: مكتب مدينة زايد، مكتب مدينة الظنة – الرويس، مكتب مدينة السلع.

وبادر مئات الأسر من المواطنين والمقيمين في أبوظبي بالتوجه للمواقع المخصصة لتقديم التبرعات للمتضررين في غزة، حيث بدأوا في التوافد منذ صباح الإثنين، حاملين معهم الكثير من الأصناف الغذائية والسلع الاستهلاكية.

وخصصت الهيئة فريقاً من المتطوعين موزعين على مختلف مواقع التبرعات، لتنظيم تسلّم التبرعات، تمهيداً لإدراجها ضمن المساعدات الإماراتية المرسلة للمتضررين في غزة.

وكان قد شهد اليوم الأول صباح الأحد، توافد مئات الأسر من مختلف الجنسيات، على مقر الحملة لتقديم تبرعات، من المواد الغذائية الإغاثية، وقد امتلائت الساحة الخارجية بالطرود الاغاثية، المقدمة من المتبرعين، وشارك مئات المتطوعين في إعادة تغليف التبرعات، وتحميلها في الشاحنات لنقلها إلى نقطة التجميع، تمهيداً لإرسالها للأشقاء الفلسطينيين في غزة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59pvabsp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"