عادي
باتيلي يطلع مجلس الأمن اليوم حول الأوضاع في البلاد

البرلمـان الليبي يبحـث دعـم عائـلات ضحـايـا إعصار دانيـال

01:38 صباحا
قراءة دقيقتين
مجلس النواب الليبي في جلسة سابقة (أرشيفة)

يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الاثنين، جلسة بشأن ليبيا يقدم فيها المبعوث الأممي عبد الله باتيلي إحاطة حول الأوضاع في البلاد، فيما بحث رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، مساء أمس الأول السبت، مع رئيس مجلس المشايخ والأعيان ببلدية درنة، صالح غيضان، عدداً من القضايا المتعلقة بعائلات ضحايا الفيضانات في البلدية.

وكان باتيلي قال في إحاطة أمام مجلس الأمن نهاية أغسطس الماضي إنه إذا لم يكن هناك اتفاق سياسي شامل يمهد الطريق نحو انتخابات سلمية وشاملة وشفافة في كافة أرجاء ليبيا، فإن الأوضاع ستتفاقم وتسبب مزيداً من المعاناة للشعب الليبي.

وناشد باتيلي جميع القادة لتحمل المسؤولية السياسية والأخلاقية لغلق صفحة الترتيبات المؤقتة التي لا نهاية لها، وكسر الجمود الحالي، والتوقف عن تخييب آمال الشعب الليبي في الوصول إلى الانتخابات والسلام والرخاء.

من جهة أخرى، قال الناطق باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق، إن رئيس البرلمان عقيلة صالح ناقش مع رئيس مجلس المشايخ والأعيان ببلدية درنة، صالح غيضان،سبل مساعدة عائلات الضحايا، وتقديم الدعم لهم نتيجة الظروف القاسية التى يمرون بها جراء الكارثة التي خلفها الإعصار«دانيال».

كما ناقش صالح،مع عدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية موضوعات متعلقة بالقوانين الانتخابية التي أصدرها البرلمان، وتشكيل حكومة موحدة على كامل التراب الليبي.

وأشار بليحق إلى تأكيد هذه الشخصيات «تأييدها قوانين الانتخابات». في السياق،أكدت إيطاليا دعمها لرئيس المجلس الرئاسي بشأن إعادة إعمار المناطق المنكوبة، وكذلك اللجنة المالية العليا.

جاء الموقف الإيطالي على لسان السفير جيانلوكا ألبريني خلال لقائه أمس الأحد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي في مكتبه بطرابلس.

وأكد السفير الإيطالي «دعم رؤية المجلس الرئاسي لتوحيد جهود إعادة إعمار كل المناطق المنكوبة، ودعم إيطاليا لعمل اللجنة المالية العليا». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywmm6vve

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"