عادي

عجمان تناقش فرص السياحة العلاجية مع تايلاند

12:22 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الاجتماع في غرفة عجمان
غرفة عجمان تناقش فرص نمو استثمارات السياحة العلاجية في عجمان مع وفد تايلاندي.
عجمان: «الخليج»

استقبلت غرفة تجارة وصناعة عجمان، وفداً من مركز فيتال لايف للرعاية الصحية بمملكة تايلاند، لبحث سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات وفرص الاستثمارات في مجالات الرعاية الصحية والسياحة العلاجية، وذلك في سياق الترويج لإمارة عجمان كوجهة مثالية للاستثمارات الصحية.

وأكد سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان على متانة العلاقات الاقتصادية الإماراتية التايلاندية، حيث بلغ إجمالي التبادل التجاري بين الإمارات وتايلاند عام 2022 نحو 20 مليار دولار. وأضاف السويدي أن غرفة عجمان حريصة على نمو أعمال القطاع السياحي بشكل عام والدفع قدماً بنمو استثمارات السياحة العلاجية واستغلال المقومات الاستثنائية التي تمتلكها إمارة عجمان، ومنها النمو اللافت لأعداد زوار الإمارة من مختلف دول العالم والتنوع في المنشآت السياحية وتوافر مجموعة واسعة من المستشفيات والمراكز الصحية ووجود نخبة من الجامعات والكليات الطبية.

من جانبه أكد حمد تريم الشامسي مدير المكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع في عجمان على أهمية اللقاء ودوره في تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال السياحة العلاجية والتبادل التعليمي والخبرات الطبية، موضحاً أن إمارة عجمان تسعى لتعزيز مكانتها وجهة للسياحة العلاجية والرعاية الصحية.

وبحث اللقاء تطوير برامج سياحة علاجية وتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات الرعاية الصحية والتدريب الطبي وفرص التعاون في تنظيم فعاليات ودورات تدريبية مشتركة لتطوير المهارات والتقنيات العلاجية الحديثة، كما أكد الطرفان على ضرورة تبادل الزيارات للإطلاع على المرافق الصحية والكليات الطبية في كل من عجمان وتايلاند وبحث فرص تطوير برامج مشتركة للزمالة وتدريب الأطباء والممرضين الصحيين.

من جانبها أكدت الدكتورة انفيبوت سانفاسيتفونغ، رئيس الوفد التايلاندي على حرص مركز فيتال لايف للرعاية الصحية التابع لمستشفى بومرونغراد الدولي في تايلاند على تعزيز شراكاته الخارجية والتوسع بأعمال المركز خارجياً، مشيدة بمدى تنوع مقومات السياحة العلاجية في إمارة عجمان بشكل خاص ودولة الإمارات عموماً الأمر الذي يعزز من فتح شراكات جديدة.

وحضر استقبال الوفد، سالم بن أحمد النعيمي، رجل الأعمال، ومحمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع تنمية التجارة والعلاقات الدولية، وجميلة كاجور مدير إدارة الترويج والعلاقات الدولية، وعبدالله عبدالمحسن النعيمي مدير إدارة علاقات ودعم الأعضاء في غرفة عجمان، وممثلو مستشفى ثومبي ـ عجمان، والمستشفى السعودي الألماني ـ عجمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45jp4saa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"