عادي
الجولة السادسة لدوري أدنوك تنطلق اليوم

«ديربي» شباب الأهلي والنصر يخطف الأضواء

23:57 مساء
قراءة 3 دقائق
من لقاء الموسم الماضي بين شباب الأهلي والنصر

إعداد: علي نجم

بعد 20 يوماً من الغياب، تعود الأضواء إلى ملاعب دوري أدنوك للمحترفين، لتعلن عن انطلاق منافسات الجولة السادسة التي تشهد لقاء «ديربي» من الزمن الجميل بين شباب الأهلي حامل اللقب ومتصدر جدول الترتيب وضيفه النصر اليوم، في وقت سيكون العين الوصيف على موعد مع لقاء أقل صعوبة حين يستقبل الإمارات غداً.

يلعب اليوم شباب الأهلي مع النصر، ويحل الوصل ضيفاً على حتا، ويلاقي البطائح ضيفه عجمان، في وقت يستقبل الوحدة ضيفه اتحاد كلباء.

يشهد استاد راشد في السابعة والنصف مساء اليوم «ديربي دبي» التاريخي، حين يلتقي شباب الأهلي حامل اللقب ومتصدر جدول الترتيب ضيفه النصر التاسع «6 نقاط» في «الديربي» ال29 بين الفريقين في المحترفين.

وتعتبر المباراة تحدياً كبيراً ل«الفرسان» من أجل تلميع الصورة بعد تجرعهم مرارة الخسارة الأولى هذا الموسم، أمام الوصل في ذهاب الدور ربع النهائي لكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، لتكون الخسارة الأولى محلياً للفريق والثانية في كل البطولات تحت قيادة المدرب نيكوليتش.

ويريد المدرب الصربي ردة فعل إيجابية من الفريق، وإن بدا خط الدفاع بحاجة إلى إعادة ضبط وتنظيم بعد الهفوات التي وقع بها عناصره في لقاء الوصل.

ويدرك البطل أن الخطأ ممنوع وأن كسب النقاط في المباريات بات واجباً إذا ما أراد ضمان البقاء فوق سدة جدول الترتيب.

أما الضيف الأزرق الذي ذاق حلاوة النصر مرتين في آخر مرحلتين، فيتطلع إلى ضمان المضي قدماً فوق سكة الانتصارات حتى يعزز من موقعه في الجدول.

ويريد «العميد» إنهاء حالة التفوق الحمراء في «الديربي»، حيث لم يعرف طعم الفوز سوى 4 مرات في 28 مواجهة سابقة، بينما كان الانتصار من نصيب الفرسان في 15 مباراة.

حتا- الوصل

ويحل الوصل الثالث «11 نقطة» في الرابعة و45 دقيقة مساء اليوم ضيفاً على حتا الأخير في مباراة يريد من خلالها استرداد لغة الفوز في الدوري بعدما أضاع حلاوة الانتصار في آخر جولتين بالتعادل مع خورفكان وعجمان.

ويأمل الأصفر أن لا يتكرر مشهد المواجهة التي جمعت بينهما على نفس الملعب في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي حين انتهى اللقاء بالتعادل 3-3.

أما حتا الذي تجرع مرارة الهزيمة في أول 5 مباريات، فيتطلع إلى وضع حد لسلسلة الهزائم التي مني بها، وإن كان يدرك أن أي هزيمة جديدة تعقد من مهمته في البقاء بين الكبار.

الوحدة - كلباء

ويبحث فريق الوحدة العاشر «6 نقاط» عن نيل السعادة بعد الخسارة في آخر جولتين، حين يستقبل على أرض استاد آل نهيان ضيفه اتحاد كلباء الثامن «7 نقاط».

ويتطلع «العنابي» إلى تحقيق العلامة الكاملة، من أجل تلميع الصورة، وتحسين موقعه في جدول الترتيب، وإن كانت المهمة لن تكون سهلة أمام منافس تحسنت نتائجه في الجولات الأخيرة، وحقق الفوز مرتين في الدوري، قبل أن يسقط الشارقة على أرضه في ذهاب ربع نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي.

ويحتاج الفريق العنابي إلى تحقيق الفوز، وتأكيد الثقة الكبيرة التي حظي بها المدير الفني الجنوب إفريقي موسيماني من قبل مجلس الإدارة في الساعات الأخيرة.

ويحتاج المدرب إلى ضمان تثبيت التشكيل، وإعادة البريق والفعالية الهجومية لفريق بدا عاجزاً عن ترجمة الفرص التي تسنح له في شباك المنافسين.

أما كلباء، الذي يأمل في الاقتراب أكثر من أهل القمة، فيتطلع إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي في الدوري والرابع في كل المسابقات، حتى يعزز من موقعه ويقترب من أهل القمة.

يراهن المدرب مجيدي على قدرات الجناح الإيراني مهدي قائدي ومعه الهداف السلوفيني أندريس الذي سجل في آخر مرحلتين، قبل أن يسجل هدفاً في شباك الشارقة.

البطائح- عجمان

تعتبر مباراة البطائح وعجمان التي تقام على أرض ملعب خالد بن محمد في الرابعة و45 دقيقة مساء، لقاء منعطف طريق بالنسبة إلى الفريقين على حد سواء.

ويتطلع أصحاب الأرض إلى تحقيق الفوز الثالث هذا الموسم، وضمان بلوغ النقطة العاشرة، التي تمثل نقلة كبيرة في رحلة الفريق من أجل تثبيت موقعه في عالم الأضواء.

وتتمثل قوة البطائح في تواجد البرازيلي أوليفيرا ومعه العملاق الكاميروني أناتول.

وسيخوض الضيف اللقاء بروح النقطة الغالية التي كسبها في زعبيل، وسط رهان كبير على قدرة المدرب الروماني إيسايلا على إنقاذ الفريق وإبعاده عن دائرة المهددين، حيث يقبع حالياً وصيفاً للقاع برصيد نقطتين فقط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muvdy2np

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"