عادي

حملة توعوية لمستخدمي السكوتر والدراجات الهوائية بدبي

21:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال الحملات التوعوية

دبي: «الخليج»

نظمت هيئة الطرق والمواصلات والقيادة العامة لشرطة دبي، حملات ضبطية وفعاليات توعوية وإرشادات تثقيفية لسائقي الدراجات الهوائية ومستخدمي السكوتر الكهربائي، شملت العديد من الوسائل والقنوات، بما في ذلك النزول الميداني المباشر والإعلانات التوعوية والإرشادية بوسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

وقال عبدالله يوسف آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق بهيئة الطرق والمواصلات: «كثفت الهيئة بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي (شرطة دبي) حملاتها لتوعية سائقي الدراجات الهوائية ومستخدمي السكوتر الكهربائي باشتراطات السلامة المرورية، استعداداً لموسم الشتاء».

عبدالله آل علي

وأضاف: «نفذنا ما يزيد على 90 زيارة توعوية لمواقع وفعاليات مختلفة في دبي، استهدفت ما يزيد على 3000 سائق للدراجات الهوائية ومستخدم للسكوتر الكهربائي، اطلعوا بشكل مباشر على المعلومات الخاصة بمستلزمات واشتراطات السلامة المرورية».

من جانبه، أكد اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، سعي شرطة دبي لبث التوعية والثقافة المرورية في نفوس جميع مستخدمي الطريق، للحد من الظواهر والسلوكيات الخاطئة والحوادث المرورية والخسائر البشرية على الطرق.

سيف المزروعي

وأشار إلى أنه تم توعية مستخدمي الدراجات الهوائية والسكوتر الكهربائي بوسائل السلامة الواجب اتباعها، والتي تتمثل في التقيد بالطرق والمسارات، واحترام راكبيها لقوانين السير، ووضع خوذة تستوفي المعايير، وارتداء السترة العاكسة، وتثبيت ضوء أبيض ساطع وعاكس عند مقدمة الدراجة، وضوء أحمر ساطع وعاكس للأنوار عند الجهة الخلفية، ويجب أن تكون الدراجات الهوائية مجهزة بمكابح صالحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tktjyvp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"