عادي
72 عداء وعداءة في السباق الرئيسي

دبي تطلق أول نسخة لنصف ماراثون آسيا اليوم

22:21 مساء
قراءة دقيقتين
مؤتمر صحفي لبطولة نصف مارثون آسيا تصوير: (( هيثم الخاتم ))

دبي: مسعد عبد الوهاب

تنطلق، صباح اليوم السبت، في مرسى دبي فستيفال سيتي، منافسات النسخة الأولى لبطولة نصف ماراثون آسيا 2023 لمسافة 21 كلم، بتنظيم اتحاد ألعاب القوى وبالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، والقيادة العامة لشرطة دبي، ويخوض السباق الرئيسي البالغة مسافته 21 كلم، 72 عداء وعداءة، من النخبة في القارة الصفراء بينهم مؤهلون لأولمبياد باريس 2024، ويمثل الإمارات في سباق النخبة 8 عدائين وعداءات.

فيما يبلغ إجمالي المشاركين في الفعاليات نحو 1000 عداء وعداءة، سيخوضون السباقات المجتمعية، وتشمل سباقي 5 كلم، و1 ميل.

وتم الإعلان عن جاهزية دبي لاستقبال الحدث خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مجلس دبي الرياضي، بحضور سعيد حارب الأمين العام للمجلس، واللواء دحلان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، وفهد عبدالله الطنيجي نائب رئيس اتحاد ألعاب القوى، وناصر آل رحمة الأمين العام المساعد لمجلس دبي الرياضي.

وأكد سعيد حارب دعم مجلس دبي الرياضي لاتحاد ألعاب القوى لما للعبة من ثقل أولمبي، مشيراً إلى حرص المجلس على الوفاء بدوره في تسخير المجلس للبنى التحتية لكل الاتحادات وألعاب القوى على وجه الخصوص، من أجل الإسهام في تطور رياضة الإمارات بالكشف عن المواهب وإعدادها للمستقبل.

وأضاف سعيد حارب «إقامة السباق في منطقة دبي فيستيفال والمناطق المحيطة بها سيضفي جمالاً ورونقاً على الحدث الذي سينطلق من مرسى الفستيفال سيتي، حيث تظهر في الأفق أجمل وأشهر معالم دبي».

وأكد اللواء دحلان الحمد أن اختيار الإمارات، ودبي، لاستضافة النسخة الأولى لبطولة نصف الماراثون في قارة آسيا، جاء من منطلق القناعة الكاملة بقدرات دولة الإمارات، ودبي، على النجاح بتميز، وأضاف: «لدينا ثقة كاملة بأن ما يقام في الإمارات دائماً ما يسطر بأحرف من ذهب بالإنجازات». وأضاف رئيس الاتحاد الآسيوي: «آسيا تستحوذ على نسبة 60% من الأجيال القادمة، وهذا يعني أن المستقبل بأيدينا، ويجب أن نأخذ بالأسباب، ولدينا استراتيجية عمل ترتكز على 4 محاور، هي: تكثيف الأنشطة والمنافسات، والتركيز على الإعلام نظراً لدوره الرئيسي في إبراز كل الأحداث، وتكثيف الداعمين، ونقل ألعاب القوى إلى الشوارع والشواطئ والحدائق والمدارس، وقد تابعنا رؤية الاتحاد الإماراتي التي تتوافق مع رؤية الاتحاد الآسيوي».

وقال فهد الطنيجي: «استضافة البطولة القارية جاءت بفضل دعم مجلس دبي الرياضي والقيادة العامة لشرطة دبي، إلى جانب عدد من المؤسسات، الحكومية والخاصة، كما قام اتحاد اللعبة بتكثيف الجهود خلال الفترة الماضية، وتشكيل فرق عمل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5x7998wp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"