عادي

جلسة في الكونغرس تستعرض الشراكات بين كليات الإعلام وقطاعات العمل

01:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

أكد مشاركون في جلسة «التعاون الأمثل بين المؤسسات الإعلامية وكليات الإعلام والشركات التكنولوجية» ضمن فعاليات «الكونغرس العالمي للإعلام»، أهمية بناء شراكات بين المؤسسات الإعلامية وكليات الإعلام بما يسهم في تأهيل كوادر متميزة لسوق العمل.

وناقشوا محاور مرتبطة بواقع كليات الإعلام في العالم ومدى توظيف مفاهيم الابتكار والذكاء الاصطناعي في إنتاج المحتوى الإعلامي.

وطرح الدكتور بيرسي فرنانديز، بروفيسور ورئيس كلية الإعلام والاتصال، «أكاديمية مانيبال» في دولة الإمارات، سؤالاً للمحاورين عن إمكانيات كليات الإعلام والمؤسسات والتوافق بين التعليم والإعلام.

وأوضح فيصل عباس، رئيس تحرير «عرب نيوز» في السعودية أن على المؤسسات التعليمية أن تعزز دورها في تدريب الطلاب على التكنولوجيا الحديثة، ويحتاج الطالب التدريب الشخصي على أفضل أنواع التكنولوجيا والأجهزة الالكترونية، مشيراً إلى أن الإعلام واجه العديد من التحديات في هذا النطاق.

وتطرقت ريتا فازكيز، رئيسة تحرير «عرب نيوز» في بنما إلى دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز العمل الإعلامي. لأن مثل هذه التقنيات الحديثة تعزز إقبال الطلبة على دراسة الإعلام وتعزز شغفهم بعلوم الإعلام. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8xr7vj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"