عادي

«بيورهيلث» سادس طرح في سوق أبوظبي هذا العام

22:00 مساء
قراءة 3 دقائق
سوق أبوظبي للأوراق المالية

أبوظبي: مهند داغر

يشهد سوق أبوظبي للأوراق المالية إدراج أسهم مجموعة «بيورهيلث القابضة»، كسادس إدراج يتم الإعلان عنه حتى اللحظة في السوق هذا العام.

وتوقعت المجموعة أن تبدأ عملية التداول بالسوق في ديسمبر/ كانون الثاني 2023 بعد الحصول على الموافقات التنظيمية واستكمال الإجراءات القانونية ذات الصلة.

وتضم قائمة المساهمين في مجموعة «بيورهيلث» حالياً شركتي «ألفا ظبي»، و«إي إتش سي هيلث كير القابضة» التابعتين لتكتل «الشركة العالمية القابضة» ومقرها أبوظبي، والقابضة (ADQ) المؤسسة الاستثمارية والقابضة ومقرها أبوظبي، عن طريق شركة تابعة مملوكة بالكامل.

وشهد يوم 17 نوفمبر الجاري إدراج وبدء تداول أسهم «إنفستكورب كابيتال بي إل سي» ضمن السوق الأول الفئة الأولى.

فيما أغلق الاكتتاب في شركة فينكس تكنولوجي، المتخصصة في بيع أجهزة تعدين العملات المشفرة بالتجزئة، ومن المتوقع إدراج الشركة في 4 ديسمبر في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأدرج السوق مطلع يونيو سهم شركة «أدنوك» للإمداد والخدمات بي إل سي، كثالث إدراج يشهده السوق الأول خلال العام الجاري، بعد «أدنوك للغاز» و«بريسايت».

حيث تم إدراج أسهم شركة «أدنوك للغاز» بي إل سي في للتداول في السوق ضمن السوق الأول «الفئة الأولى» يوم 13 مارس الماضي، فيما بدأ إدراج والتداول على أسهم شركة بريسايت أيه آي هولدينغ بي إل سي، التابعة لمجموعة جي 42، ضمن السوق الأول الفئة الثانية بتاريخ 17 مارس/ آذار الماضي 2023.

إدراج «بيورهيلث»

ومن المتوقع أن تبدأ عملية التداول على «بيورهيلث» في ديسمبر، في مؤشر قوي على متانة سوق أبوظبي، ونجاح الشركة التي واصلت تعزيز مكانتها ونموها على مدى السنوات الماضية، مع محفظة متنوعة في دولة الإمارات، تشمل أكثر من 25 مستشفى، و100 عيادة، ومراكز تشخيص متعددة، وحلول التأمين الصحي، والصيدليات، والتكنولوجيا الصحية، والمشتريات.

وتعمل «بيورهيلث» على توسيع حضورها عالمياً، وقامت مؤخراً بالاستحواذ على 100% من محفظة «سيركل هيلث جروب»، وهي أكبر مشغلي المستشفيات المستقلة في المملكة المتحدة.

وفي مايو 2023، أكملت «بيورهيلث» استحواذها على «أردنت للخدمات الصحية»، وهي رابع أكبر مجموعة رعاية صحية خاصة في الولايات المتحدة، لتصبح المزود الوحيد لخدمات الرعاية الصحية في الشرق الأوسط.

تعزيز السمعة والحضور

وفي بيان إعلان الإدراج، قال حمد الحمادي، رئيس مجلس إدارة «بيورهيلث»: «انعكاساً للديناميكية والحيوية المستمرة لسوق رأس المال في أبوظبي، سيسمح الإدراج المخطط له لـ«بيورهيلث» بتعزيز سمعتها وحضورها المتميز بين أكبر مجموعات الرعاية الصحية الرائدة على مستوى العالم، بما يعود بالنفع على العديد من الأفراد في مختلف البلدان في المنطقة ودعم الأهداف التنموية لدولة الإمارات».

بدوره، قال فرحان ملك، المدير العام لـ«بيورهيلث»: «سيمكِّن الاكتتاب العام مجموعة «بيورهيلث» من مواصلة ترسيخ مكانتها كشركة وطنية رائدة، وتوسيع إطار العمق والامتداد الجغرافي للابتكارات الرائدة لصالح المرضى، وتعزيز تكنولوجيا الرعاية الصحية، والتوسع عالمياً من خلال عمليات الاستحواذ. وتماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات الهادفة إلى الوصول إلى مجتمع متقدم ومستدام سيعزز الاكتتاب العام للمجموعة من مكانة أبوظبي في صدارة مشهد الرعاية الصحية العالمي. ويعد هذا الإنجاز بالغ الأهمية لدولة الإمارات كخطوة مهمة تضاف إلى جهود «بيورهيلث» الحثيثة في مواصلة إحداث ثورة في مجال الرعاية الصحية من خلال نشر حلول التكنولوجيا الصحية المبتكرة والرائدة والتوسع عالمياً، والمساهمة في تقديم الأفضل في مجال الرعاية الصحية من أبوظبي إلى العالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/s8f8b9nm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"