عادي

سوق أبوظبي يرحب بأكبر إدراج لصكوك خضراء مقومة بالدرهم

13:46 مساء
قراءة دقيقتين
«أبوظبي للأوراق المالية» يرحب بأكبر إدراج لصكوك خضراء مقومة بالدرهم
أبوظبي: «الخليج»

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية إدراج صكوك خضراء بقيمة 1.3 مليار درهم صادرة عن بنك أبوظبي الأول، ويمثل هذا الإدراج الخامس لأداة دين خضراء في سوق أبوظبي للأوراق المالية. ويهدف هذا الإصدار الذي يعد الأكبر من نوعه لصكوك مقومة بالدرهم وبأدنى تسعير لمؤسسة مالية إماراتية إلى دعم أهداف الدولة في دفع عجلة اقتصاد أخضر ومتنوع ومرن.

وتعليقاً على الإدراج، قال عبدالله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: «يسعدنا أن نرحب بإدراج بنك أبوظبي الأول للصكوك الخضراء مؤكدين بذلك التزامنا بالاستثمارات الخضراء والتمويل المستدام. نركز في سوق أبوظبي للأوراق المالية على توفير وصول المستثمرين إلى خيارات مبتكرة ومتنوعة، والتي تخدم احتياجاتهم وتلبي أهدافهم طويلة المدى. وهذه الاستراتيجية لا تعمل فقط على خلق الفرص للمستثمرين؛ بل تسهم أيضاً في تحقيق أهداف التنويع الاقتصادي والاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة».

وقالت هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول: «يمثّل هذا الإدراج إنجازاً مهماً في قطاعي التمويل الأخضر والتمويل الإسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقدم العديد من الفرص الاستثمارية التي ستتيح تحقيق نتائج مثمرة على المستويين الاجتماعي والبيئي. ويعتبر بنك أبوظبي الأول رائد التمويل المستدام في المنطقة، وهو ما تجسد في إطلاقه لأول سندات خضراء عام 2017 وإصداره اليوم أول أداة دين خضراء مقومة بالدرهم. ويسهم إدراج سنداتنا الخضراء المقومة بالدرهم الإماراتي في سوق أبوظبي للأوراق المالية في ترسيخ موقعنا وتعزيز مكانة أبوظبي مركزاً مالياً عالمياً ومنصة للابتكار في أسواق رأس المال».

وقد أدرج سوق أبوظبي للأوراق المالية الشهر الماضي سندات شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) الخضراء بقيمة 750 مليون دولار، سبقها إدراج سندات خضراء بقيمة 1 مليار دولار من قبل شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)، كما سبقها العام الماضي إدراج سندات خضراء بقيمة 700 مليون دولار من قبل شركة سويحان للطاقة الشمسية الكهروضوئية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m6b92se2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"