عادي

«وول ستريت» مغلقة اليوم في عيد الشكر.. وجلسة مختصرة الجمعة

10:35 صباحا
قراءة دقيقتين
«وول ستريت» مغلقة اليوم في عيد الشكر.. وجلسة مختصرة الجمعة
«وول ستريت» مغلقة اليوم في عيد الشكر.. وجلسة مختصرة الجمعة
يعد «عيد الشكر» إجازة وطنية في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وهو عيد له جذور دينية وجذور ثقافية للشكر على حصاد العام الذي أشرف على نهايته. ويجري الاحتفال به في الولايات المتحدة في الخميس الرابع من شهر نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام.
وبالمناسبة تغلق «وول ستريت» أبوابها، الخميس 23 نوفمبر، وتقتصر التداولات على الفترة الصباحية من يوم الجمعة 24 نوفمبر.
وأغلقت الأسهم الأمريكية على ارتفاع، الأربعاء، وسط تفاؤل بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد ينتهي من رفع أسعار الفائدة وأن الاقتصاد لا يزال متيناً.
وأظهرت البيانات الاقتصادية أن عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة انخفض أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي. وبشكل منفصل، ارتفعت توقعات التضخم للمستهلكين الأمريكيين في استطلاع للشهر الثاني على التوالي في نوفمبر/تشرين الثاني.
وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأخير، الثلاثاء نهجاً حذراً تجاه السياسة النقدية.
ومع ذلك، ارتفعت الأسهم بشدة في الأسابيع القليلة الماضية وسط آراء مفادها بأن المركزي الأمريكي قد انتهى من رفع أسعار الفائدة.
وارتفعت مؤشرات الأسهم في ختام تداولات الأربعاء، قبيل عطلة عيد الشكر، وصعد المؤشر «داو جونز» 0.55% أو 184 نقطة عند 35273 نقطة، وهو أعلى مستوى منذ جلسة الرابع عشر من أغسطس الماضي.
وارتفع «ستاندرد آند بورز» 0.4% أو 18 نقطة عند 4556 نقطة، محققاً أعلى إغلاق منذ أول شهر أغسطس، فيما زادت قيمة مؤشر «ناسداك» بنسبة 0.45% أو 65 نقطة عند 14265 نقطة.
وشهدت جلسة الأربعاء، وصول شخصية سانتا كلوز (بابا نويل) إلى قاعة التداول في بورصة نيويورك للاحتفال بموكب عيد الشكر الـ 97 لشركة «مايسيز». (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msfkdzuc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"