عادي

قادة كندا وأوروبا: سنقف مع أوكرانيا مهما طالت الحرب

00:59 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
سانت جونز - أ ف ب
أكد قادة كندا والاتحاد الأوروبي، الجمعة، دعمهم القوي لأوكرانيا في حربها ضد روسيا، مع إعلان أوتاوا عن مساعدات عسكرية جديدة لها.
وقال الجانبان، في بيان، أثناء اجتماعهما في نيوفاوندلاند على الساحل الشرقي لكندا: «سنقف إلى جانب أوكرانيا مهما استغرق الأمر». وأكدوا أنهم «سيعملون على تلبية احتياجات أوكرانيا العسكرية والدفاعية الفورية وضمان حصولها على الالتزامات الأمنية طويلة المدى اللازمة».
وأعلن رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، أن كندا ستعزز المساعدات لأوكرانيا من خلال منحها 11 ألف بندقية هجومية، وتسعة ملايين طلقة ذخيرة. ومنذ بدء حرب أوكرانيا في 2022، تعهدت كندا بتقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 2,4 مليار دولار كندي.
وقال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال: «مستعدون لبذل المزيد في الأسابيع المقبلة»، فيما أشادت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، بكندا لدعمها أوكرانيا حتى قبل الحرب. واستشهدت بالبرامج الكندية لتدريب الجيش في أوكرانيا، وقالت إنها كانت مهمة في الحرب. وقالت «لقد كنتم إلى جانب أوكرانيا قبل الحرب». وأكدت فون دير لايين، أن الاتحاد الأوروبي درّب 30 ألف عسكري أوكراني من أصل 40 ألفاً يعتزم تدريبهم، وسيكشف قريباً عما يعتزم فعله بالأصول الروسية التي جمّدها رداً على الحرب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yymxpzn3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"