عادي

«سيجنا».. شركة عقارات عملاقة تتقدم بطلب إفلاس

16:31 مساء
قراءة دقيقتين
شعار «سيجنا» على أحد مكاتبها في فيينا (رويترز)

أعلنت شركة العقارات النمساوية العملاقة «سيجنا Signa» التي تشمل محفظتها الواسعة مبنى كرايسلر الشهير في نيويورك، الأربعاء، أنها ستبدأ إجراءات الإفلاس، وتقدمت بطلب للحصول على حماية المحكمة أثناء خضوعها لإعادة الهيكلة.

وقالت الشركة في بيان: «على الرغم من الجهود الكبيرة التي بذلت في الأسابيع الأخيرة، لم يكن من الممكن تأمين السيولة اللازمة لإعادة الهيكلة خارج المحكمة بشكل كافٍ، لذلك تقدمت الشركة بطلب لإجراءات إعادة الهيكلة مع الإدارة الذاتية».

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت سيجنا إنها ستقدم خططاً لإعادة هيكلة الشركة بحلول نهاية الشهر.

وأسس رينيه بينكو، أحد أغنى الرجال في النمسا، شركة سيجنا في عام 2000 وقام بتطويرها لتصبح مجموعة شركات لها اهتمامات تتراوح من العقارات إلى وسائل الإعلام.

وفي بيانها الصحفي يوم الأربعاء، قالت سيجنا: «إن استثماراتها في مجال التجزئة لم تحقق النجاح المتوقع مع تعرض القطاع لضغوط اقتصادية شديدة في أوروبا»، بينما أشارت أيضاً إلى «تأثير سلبي في تطوير الأعمال بقطاع العقارات في الأشهر الأخيرة».

وقالت الشركة: «إنها ستبدأ إجراءات الإعسار في محكمة بفيينا يوم الأربعاء».

وأضافت أن «الهدف هو الاستمرار المنظم للعمليات التشغيلية في إطار الإدارة الذاتية وإعادة الهيكلة المستدامة للشركة».

وتندرج إجراءات إعادة الهيكلة ضمن إجراءات الإعسار في النمسا. وتوقفت العديد من مشاريع سيجنا، بما في ذلك بناء مبنى شاهق بارز في ألمانيا، مع تضرر قطاع البناء من ارتفاع تكاليف الاقتراض وارتفاع أسعار المواد.

ومن خلال مكاتبها في النمسا وألمانيا وإيطاليا ولوكسمبورج وسويسرا، تمتلك «سيجنا» ممتلكات بقيمة 27 مليار يورو (29 مليار دولار) ومشاريع بقيمة 25 مليار يورو قيد التطوير، وفقاً لموقعها على الإنترنت. (أ.ف.ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mt5vwpfv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"