عادي

فودن ينتقد «أسوأ شوط» لسيتي... وشيرر يندد بسرقة الفوز من نيوكاسل

15:15 مساء
قراءة 3 دقائق
فودن يحتفل بهدف سيتي الثاني
اللافتة في مدرجات لاتسيو

متابعة: ضمياء فالح

قاد النجم الإنجليزي فيل فودن فريقه مانشستر سيتي حامل اللقب إلى «ريمونتادا» على لايبزيغ في استاد الاتحاد ضمن دوري أبطال أوروبا، وقال خريج أكاديمية النادي بعدما قلب «القمر السماوي» النتيجة من صفر-2 إلى فوز 3-2:«الشوط الأول كان أسوأ شوط رأيته للفريق، لكن الشجاعة قلبت الوضع، هذا الفريق يملك ذهنية رائعة وكان من اللطيف جداً رؤيتها. كنا بحاجة لشرارة الهدف الأول كي نستمر وحتى الجمهور أصبح أكثر ضجيجاً بعد الهدف الأول، سجلنا في استاد الاتحاد قياسي ومشرف وتطلب الأمر هدفاً واحداً لتغيير سير المباراة».

ومدد سيتي بهذا الفوز مبارياته الـ19 بلا هزيمة بالمسابقة العريقة وتأهل للمرة السابعة على التوالي للدور الـ16.

مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا علق من جهته: «إذا كنا نتحدث عن التأهل فهذه أمسية رائعة لكن عن المباراة، كان بمقدورنا تقديم أداء أفضل دفاعياً وهجومياً، لكن ربما في المستقبل من الجيد ألا نفوز بسهولة لنظهر قدرتنا على صنع ريمونتادا».

في المقابل، قال ماركو روز مدرب لايبزيغ الذي خسر فريقه بسبعة أهداف نظيفة على استاد الاتحاد الموسم الماضي: «أغضبناهم في الشوط الأول لكن تعقد الوضع، قدمنا مباراة جيدة فعلاً، لكن هذا سيتي».

من جهته، أثنى المحلل أوين هارجريفز، لاعب مانشستر يونايتد السابق، على قرارات جوارديولا بين الشوطين بإشراك ناثان أكي وجيريمي دوكو وجوليان ألفاريز وقال: «أكي نزل الملعب ورتب الدفاع وفودن ودوكو وألفاريز يملكون شرارة نارية في الملعب».

وأثنى جوليون ليسكوت على فودن الذي صنع هدف هالاند الأول وسجل الثاني وكاد أن يسجل الثالث، وقال:«فيل كان استثنائياً، يحصل على الكرة في مساحات ضيقة ويخلق فرص تسجيل. أعتقد أن لايبزيغ لم يكن مهتماً بهدف هالاند لأنه لم يكن رائعاً مثل هدف فودن، هالاند أصبح أسرع لاعب يسجل 40 هدفاً في البطولة وهذا جنون للاعب بصغر سنه».

وعن مباراة نيوكاسل أمام باريس سان جيرمان، انتقد أسطورة نيوكاسل ألن شيرر قرار الحكم بمنح الفريق الفرنسي ركلة جزاء في الوقت القاتل وغرد: «قدم لي خدمة يا رجل، يا لها من قذارة، فار».

وغرد الأسطورة جاري لينيكر: «كيف بحق السماء أن تكون هذه ركلة جزاء لسان جيرمان، قرار مثير للسخرية»، وأيدهما نجم ليفربول السابق ستان كوليمور وغرد: «فار، رجاء مت»، وعلق ألي ماكويست محلل TNT وأسطورة رينجرز: «ربما على اللاعبين ألا يركلوا الكرة بعد اليوم، هذا هراء وسرقة».

الحكم زيمون مارشينيك أشرف على نهائي كأس العالم ونهائي دوري أبطال أوروبا 2023 وأثنى عليه المحللون في المباراة قبل منحه الركلة لمبابي ليعادل النتيجة ويضعف آمال نيوكاسل بالتأهل إذ أصبح بفارق نقطتين عن سان جيرمان الوصيف لدورتموند الذي ضمن تأهله بفوزه على ميلان الذي يلتقي مضيفه نيوكاسل في 13 ديسمبر المقبل.

وفي مباراة سلتيك أمام مضيفه لاتسيو الإيطالي والتي انتهت بفوز لاتسيو بثنائية شيرو ايموبيلي، سخر مشجعو لاتسيو من جذور سلتيك ورفعوا لافتة «الجوع انتهى، عودوا لمنازلكم يا آكلي البطاطا».

ورمى مشجعو لاتسيو قبل الصافرة شماريخ نارية على مشجعي سلتيك، ورد عليهم مشجعو سلتيك بشمروخ ما أجبر الشرطة على التدخل وتشكيل حزام عازل بين مقاعد مشجعي الفريقين. وكان مشجعو سلتيك استفزوا مشجعي لاتسيو برفع لافتة تحمل صورة الدكتاتور موسوليني المقلوبة وكتبوا تحتها «اتبعوا قائدكم، جلاسكو سلتيك يعارض الفاشية» على ملعب باركهيد في الذهاب وتم تغريم سلتيك 15 ألف استرليني ومنع النادي ألتراسه ( الكتيبة الخضراء ) من حضور مبارياته لكن بعضهم لم يمتثل وحضر المباراة أمام الفريق الإيطالي. ومنع المئات من مشجعي سلتيك الـ4 آلاف من دخول الملعب الأولمبي بسبب التشدد في التدقيق بالتذاكر، فيما أكد المدرب رودجرز حاجة الفريق للخروج بفوز من مواجهة فيينوورد في 13 ديسمبر المقبل ليمنح المشجعين أول فوز في المسابقة العريقة منذ 2017.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryapnm2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"