عادي

الجمعة.. انطلاق تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية

18:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الجمعة.. انطلاق تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية

يستعد الناخبون المصريون المقيمون خارج بلادهم بشكل دائم أو مؤقت للتصويت في الانتخابات الرئاسية، بداية من الجمعة حتى الأحد 3 ديسمبر 2023.

يتنافس الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي مع ثلاثة مرشحين آخرين هم فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، وهو كاتب ومفكر سياسي، والدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد الجديد، ورئيس قسم القانون الدولي بكلية الحقوق في جامعة المنوفية، إلى جانب حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب المصري.

يأتي ذلك بعد أن انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، من كافة الاستعدادات والإجراءات اللازمة لتنظيم الانتخابات الرئاسية المقبلة، استعدادًا لبدء تصويت المصريين بالخارج خلال الفترة من 1 حتى 3 ديسمبر المقبل، داخل مقار البعثات الدبلوماسية المصرية والقنصليات في 121 دولة حول العالم.

ويحق لكل مصري مسجل بقاعدة بيانات الناخبين ويتواجد بالخارج خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، بشكل مؤقت أو دائم، أن يدلي بصوته في مقار البعثات الدبلوماسية من خلال بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.

ويعقب تصويت المصريين بالخارج، عقد الانتخابات داخل مصر خلال الفترة من 10 ديسمبر إلى 12 ديسمبر، بمقار اللجان الانتخابية في المحافظات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrhs8v3t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"