عادي
المنهالي والعامري يبدعان بأغانٍ وطنية جديدة

حفل غنائي وفعاليات بالعين تستقطب جماهير غفيرة في عيد الاتحاد الـ52

17:14 مساء
قراءة دقيقتين
عيضة المنهالي
حمد العامري
ديانا حداد
أصيل هميم

العين: منى البدوي

عمت المظاهر الاحتفالية بعيد الاتحاد الـ52، أرجاء مدينة العين التي شهدت جملة من الفعاليات في عدد من المواقع أبرزها مهرجان أم الإمارات الذي نظمته دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي شركة «القطارة للاستثمارات»، والذي تضمن حفلاً غنائياً أحياه من الإمارات عيضة المنهالي وحمد العامري وديانا حداد وأصيل هميم.

وبدأ كل فنان فقرته بأغنية وطنية بعضها يتم غناؤها على المسرح لأول مرة، وحظيت جميع الأغاني بتفاعل ملحوظ من قبل الجماهير التي قدمت لحضور الحفل من داخل الدولة وخارجها، حيث بدأ أولى الفقرات الفنان حمد العامري بأغنية وطنية حديثة ألهبت المشاعر الوطنية لدى الجمهور مطلعها «لبيه بو خالد». وتلته الفنانة أصيل هميم والتي بدأت بأغنية «الله يا دار زايد» ثم قدمت الفنانة ديانا حداد فقرتها الغنائية التي بدأت بأغنية وطنية.

وختم الحفل الفنان عيضة المنهالي بمجموعة متنوعة من أغانيه التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، حيث بدأ بأغنية وطنية من كلمات سمو الشيخ نهيان بن زايد، جاء في مطلعها «يا شموخ العز».

وقال الفنان عيضة المنهالي لـ«الخليج»: أهني وطني دولة الإمارات بعيد الاتحاد الـ52، وأسال الله أن يديم العز والفرح على دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مشيراً إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا يعد مميزاً، لأن الحفل مُقام في مدينة العين التي هي مسقط رأس صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله.

وأكد أن مدينة العين شهدت خلال السنوات الأخيرة تطوراً سياحياً ملحوظاً، كما أن مؤشرات نموها المتسارعة وتطورها السياحي والاقتصادي والعمراني وما باتت تشهده من فعاليات ثقافية وترفيهية واجتماعية تجتذب السكان والزوار من خارج الدولة، سيضعها بالتأكيد خلال السنوات القليلة المقبلة بين أوائل المدن السياحية على الخريطة العالمية.

وقال الفنان حمد العامري لـ«الخليج»: «أشعر بالفخر والاعتزاز لمشاركتي في عيد الوطن على أرض مدينة العين»، مشيراً إلى أن الأغنية التي سيبدأ فيها فقرته الغنائية تم عملها خصيصاً لعيد الاتحاد الـ52، مطلعها لبيه بوخالد.

وفي الإطار نفسه شهدت مدينة العين فعاليات احتفالية في عدد من المواقع منها منطقة جبل حفيت والمبزرة الخضراء والتي تابع الجمهور فيها إطلاق الألعاب النارية وعروض الطائرات المسيّرة والعرض الضوئي، بينما نظمت حديقة الحيوانات بالعين فعاليات خاصة بهذه المناسبة تضمنت عروضاً متجولة وألعاباً مهارية وورش عمل للأطفال وأنشطة تراثية ومأكولات متنوعة.

واستقطب مهرجان أم الإمارات الذي نظمته دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، في المنطقة الواقعة بالقرب من استاد هزاع بن زايد، عدداً كبيراً من سكان المدينة وزوارها الذين قدموا للاستمتاع بالفعاليات الترفيهية المتنوعة التي انطلقت من 29 نوفمبر وتستمر حتى 3 ديسمبر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5t3mejw5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"