عادي
بحث ونظيريه الفلبيني والنيجيرية التعاون الشرطي والأمني

سيف بن زايد ومسؤول أممي يناقشان دور وكالات إنفاذ القانون في التصدي للتحديات المناخية

16:24 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»
التقى الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ألكسندر زويف، الأمين العام المساعد لسيادة القانون والمؤسسات الأمنية في الأمم المتحدة، على هامش مؤتمر «COP28».
وبحث سموّه، خلال اجتماعه مع المسؤول الأممي، عدداً من المواضيع التي تتعلق بتعزيز الجهود العالمية وتحقيق التعاون الدولي المثمر، وناقشا أهمية حماية المجتمعات وتعزيز أساليب الوقاية والسلامة. مؤكّدين الدور الرئيسي لوكالات إنفاذ القانون، في التصدي للتحديات المتزايدة التي يطرحها التغير المناخي.
وكان هناك توافق واضح على أهمية العمل الموحد والشامل في مواجهة هذه التحديات، استناداً إلى الإدراك العميق بالمسؤولية تجاه الحفاظ على كوكبنا للأجيال القادمة.


والتقى سموّه، بنيامين أبالوس، وزير الداخلية والحكم المحلي في جمهورية الفلبين الصديقة.
وبحثا عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسبل توطيد التعاون القائم بين البلدين الصديقين في المجالات الشرطية والأمنية، وتبادلا الأفكار في كيفية الاستفادة من المؤتمر، منصةً للتعاون الدولي والابتكار في البيئة.
وأكد سموّه، أهمية تضافر الجهود الدولية للتصدي لتحديات التغيرات المناخية، ورسم مستقبل أكثر استدامة وأماناً للأجيال القادمة، وأن هذه اللحظة التاريخية، فرصة فريدة لتعزيز الشراكة والعمل المشترك في سبيل بيئة أكثر نقاءً وعالم أكثر توازناً.


وكذلك التقى سموّه، إيمان سليمان إبراهيم، وزيرة الدولة للشؤون الشرطية في جمهورية نيجيريا الاتحادية الصديقة.
وناقشا عدداً من القضايا المهمة ذات الاهتمام المتبادل، مستعرضين آفاق تعزيز التعاون بين بلديهما الصديقين في مجالات الشرطة والأمن. وتناول الاجتماع أهمية دعم الجهود الدولية في التصدي للجرائم البيئية وتقليل تأثيراتها السلبية، بما يتوافق مع تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمؤتمر والالتزامات المنبثقة عن اتفاقية باريس، وأهمية الالتزام الدولي المسؤول في تحيقيق مستقبل أكثر استدامة وأماناً لشعوبنا ومجتمعاتنا.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3v2rv9yf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"