عادي

حلم مانشستر سيتي بلقب «البريميرليغ» التاريخي في خطر

23:55 مساء
قراءة دقيقتين

أصبح حلم مانشستر سيتي بنيل لقب «البريميرليغ» للسنة الرابعة على التوالي وتحقيق إنجاز غير مسبوق بالنسبة للأندية الإنجليزية في خطر بعدما خسر أمام ضيفه أستون فيلا صفر-1 في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي.

وعجز سيتي عن الفوز للمباراة الرابعة على التوالي حيث تعادل مع ليفربول وتشيلسي وتوتنهام، قبل أن يخسر أمام أستون فيلا، أي أنه خسر 9 نقاط في 4 مباريات، وهو سيناريو لم يعهده المدرب بيب غوارديولا طوال تاريخه كمدرب.

وتراجع سيتي إلى المركز الرابع بفارق نقطتين عن أستون فيلا الذي أصبح ثالثاً و6 نقاط عن أرسنال المتصدر.

أكبر مزحة

ورغم اعتراف الإسباني غوارديولا بأن فريقه يمر في أزمة، قال يورغن كلوب، مدرب ليفربول، إن استبعاد مانشستر سيتي من حسابات التتويج سيكون أكبر مزحة في تاريخ كرة القدم.

وكان ليفربول عزز موقعه في المركز الثاني بفوزه على مضيفه شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب بهدفي المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك (37) والبولندي دومينيك سوبوسلاي (90+4).

ورفع ليفربول رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن أرسنال المتصدر الفائز بصعوبة على لوتون تاون 4-3 في افتتاح منافسات هذه المرحلة.

واستعاد مانشستر يونايتد صاحب 27 نقطة نغمة الانتصارات بعد سقوطه في الجولة الماضية على يد نيوكاسل 0-1، وتخطى ضيفه تشيلسي 2-1.

وتألق في صفوف «الشياطين الحمر» الاسكتلندي سكوت مكتوميناي مسجل الهدفين (19 و69) بعدما أهدر البرتغالي برونو فرنانديش ركلة جزاء في بداية المباراة (9)، فيما سجّل هدف البلوز كول بالمر (45).

وتجمّد رصيد تشيلسي عند 19 نقطة في المركز العاشر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5d7t592s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"