عادي
حلّت ضمن تصنيف الفئة الأولى في معيار الأمن الصحي

الإمارات بين أكثر الدول أماناً للمسافرين حول العالم 2024

23:28 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

حلّت دولة الإمارات بين أكثر الدول أماناً في العالم، وفقاً لخريطة تفاعلية مصممة للمسافرين تحذرهم من المخاطر في الخارج.

وتتحدث «خريطة مخاطر السفر» التفاعلية لعام 2024، التي تُعدها مؤسسة «إس أو إس إنترناشونال» للخدمات الطبية والسفر، عن البلدان التي من المرجح أن يواجه المسافرون فيها مشكلات تتعلق بالسلامة على الطرق والأمن والمخاطر الصحية، والتهديدات المرتبطة بالعنف السياسي والاضطرابات الاجتماعية والجرائم.

في ما يتعلق بمعيار الأمن العام، قال التقرير إن معدلات الجريمة في الإمارات منخفضة، في حين أن العنصرية والطائفية والعنف السياسي والاضطرابات المدنية في البلاد منعدمة، موضحاً أن الدولة تتمتع بفعالية عالية وسرعة في استجابة القوى الأمنية، وخدمات الطوارئ، إلى جانب الجودة العالية للبنى التحتية المرتبطة بهذه الخدمات. وتعتبر الإمارات من بين الدول الأكثر أماناً من حيث حماية مستخدمي الطرق؛ إذ إنها تتمتع ببنية تحتية متطورة، فضلاً عن تطور أنظمة المواصلات فيها وتنوع خياراتها.

كما حلّت الإمارات في تصنيف الفئة الأولى لأكثر الدول أماناً في معيار الأمن الصحي، متصدرة بذلك دول المنطقة، وهو المعيار الذي يقيس مستوى الرعاية الصحية في الدول. وأشار التقرير إلى أن الإمارات تحظى بتوفر كافة التخصصات الطبية الحديثة، مع انخفاض حالات الإصابة بالأمراض المعدية.

ولأول مرة، تتضمن خريطة هذا العام ببيانات عن مخاطر تغيّر المناخ، بالتعاون مع المركز الأورو متوسطي، المعني بتغير المناخ ومركز الأبحاث المشترك التابع للمفوضية الأوروبية، وجاءت الإمارات بين أقل الدول تأثراً بتغير المناخ. ويهدف مؤشر المخاطر هذا إلى توفير خيارات سياسية متعلقة بآثار تغير المناخ والتكيف معه، والحد من مخاطر الكوارث، والتنمية المستدامة، والمساعدة الإنسانية من أجل زيادة القدرة على الصمود في مواجهة الآثار الضارة لتغير المناخ.

وتصدرت أيسلندا ولوكسمبورغ والنرويج وسويسرا والدنمارك التصنيف العالمي بين الدول الأكثر أماناً في العالم في جميع المعايير، فيما جاءت أوكرانيا وسوريا والعراق وأفغانستان وليبيا في آخر التصنيف على المؤشر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2hsmvyhn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"