عادي

تحديث بيانات 14638 مستفيداً من الضمان الاجتماعي بـ«اجتماعية الشارقة» خلال 2023

12:01 مساء
قراءة دقيقتين
تحديث بيانات 14638 مستفيداً من الضمان الاجتماعي بـ«اجتماعية الشارقة» خلال 2023
تحديث بيانات 14638 مستفيداً من الضمان الاجتماعي بـ«اجتماعية الشارقة» خلال 2023
الشارقة - الخليج
تمكنت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة من تحديث بيانات المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي، حيث تم تحديث بيانات 14638 مستفيداً خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر للعام الجاري، ويُظهر هذا التحديث التزام الدائرة بتوفير الحياة الكريمة للأسر المستفيدة وتسهيل إجراءات الاستفادة من الخدمات الاجتماعية.
وتعمل الدائرة باستمرار على تحديث بيانات المستفيدين، باستخدام وسائل متعددة مثل التحديث عن بُعد والتحديث الميداني والتحديث الهاتفي، إضافة إلى عدد من الآليات التي تسهل إجراءات الاستفادة من المساعدة الاجتماعية، والتي تتمثل في وجود عدد من الأخصائيين الاجتماعيين من ذوي الكفاءة، كـ «مدير الحالة» يعملون على تحديث بيانات المستفيدين.
وقالت علياء الزعابي، مدير إدارة المساعدات الاجتماعية، دأبت الدائرة على تحديث بيانات المستفيدين، بهدف الوقوف على أوضاعهم ومعرفة أي تغييرات طرأت على حياتهم، حيث يقوم الاختصاصي الاجتماعي بالتوجه مباشرة إلى منزل المستفيد أو تحديد موعد للتواصل المرئي، وتدوين كافة التغييرات التي طرأت خلال عام، إضافة إلى التحديث الإلكتروني من خلال الربط بين الدائرة مع الجهات الحكومية المعنية، يراعى فيها تيسير وتسهيل السبل والإجراءات المتبعة إلكترونياً وفق أنظمة العمل المتبعة.
وأشارت علياء الزعابي، إلى أهمية تحديث البيانات في فهم احتياجات الأسر المستفيدة وتحديد الأولويات والخطط بناء على أسس سليمة، مؤكدة أن الدائرة تمتلك أنظمة تقنية عالية الجودة متمثلة في أجهزة لوحية قارئة للهوية الإماراتية، والبصمة الرقمية، ما يمكن الأخصائي الاجتماعي من تسجيل وتحديث البيانات بكل يسر ودقة، فضلاً عن أنه يتميز بخاصية حفظ الخريطة الرقمية الدقيقة للمنزل، ما يتيح لفريق العمل أو الأخصائي الاجتماعي سهولة الوصول إلى منزل المستفيد.
وأوضحت علياء الزعابي أن تحديث البيانات يسهم في معرفة الاحتياجات الفعلية للأسر المستفيدة، كما يسهم التحديث في تحديد الفئات المستحقة. لمختلف برامج الدائرة التمكينية.
وشددت علياء الزعابي على أن عملية تحديث البيانات لها دور كبير في دعم الأفراد المستفيدين وضمان توجيه المساعدات بكفاءة وفاعلية، ما يعزز العيش الكريم ويسهم في تحسين جودة حياتهم.
وتسعى إدارة المساعدات الاجتماعية، إلى دعم المستفيدين من خلال سلسلة من المبادرات، في دعم مختلف الفئات مثل المتقاعدين، وذوي الإعاقة، والأسر المتعففة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3p9c2he6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"