عادي

كندا تودع المصاصات وأدوات المائدة والأكياس البلاستيكية

19:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد: مصطفى الزعبي

اتخذت كندا خطوة مهمة نحو الحد من النفايات البلاستيكية من خلال توديع المصاصات البلاستيكية وأدوات المائدة والأكياس، وتأتي هذه الخطوة في إطار التزام الدولة بحماية البيئة ومكافحة مشكلة التلوث البلاستيكي المتزايدة.

وتعتبر الشفاطات وأدوات المائدة والأكياس البلاستيكية الأكثر شيوعاً التي تستخدم لمرة واحدة والتي ينتهي بها الأمر في مدافن النفايات والمحيطات، ما يتسبب في ضرر للحياة البرية والنظم البيئية، ومن خلال حظر هذه العناصر، تهدف كندا إلى تقليل النفايات البلاستيكية وتشجيع استخدام بدائل أكثر استدامة.

ويجري تنفيذ الحظر المفروض على القش البلاستيكي وأدوات المائدة والأكياس في أنحاء البلاد، مع حث الشركات والأفراد على التحول إلى بدائل صديقة للبيئة، وقامت العديد من المطاعم والمقاهي بالفعل بالتحول إلى استخدام المصاصات الورقية أو المعدنية وأدوات المائدة الخشبية أو القابلة للتحلل والأكياس القابلة لإعادة الاستخدام.

ويعد الإجراء بمثابة تذكير للأفراد ليكونوا أكثر وعياً بعاداتهم الاستهلاكية واتخاذ خيارات مستدامة، وهي تشجع الناس على إحضار الأكياس والأواني والقش الخاصة بهم القابلة لإعادة الاستخدام، ما يقلل الاعتماد على المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/596upupu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"