عادي
قائمة المنتخب تمزج بين الخبرة والشباب

«الأبيض» يبدأ معسكره اليوم تحضيراً لكأس آسيا

00:31 صباحا
قراءة دقيقتين
منتخب الإمارات يبدأ أولى خطواته نحو الحدث الآسيوي

يبدأ منتخب الإمارات لكرة القدم، اليوم الاثنين، معسكره الذي يقيمه في العاصمة أبوظبي، استعداداً لخوض كأس آسيا 2023 في قطر، والتي تنطلق في 12 يناير/ كانون الثاني المقبل.

وكان البرتغالي باولو بينتو، مدرب «الأبيض» أعلن قائمة موسعة من 31 لاعباً للمشاركة في معسكر المنتخب، ويغيب عنه في المرحلة الأولى لاعبو شباب الأهلي والشارقة، بسبب خوضهم كأس السوبر، يوم الجمعة المقبل.

ويلعب «الأبيض» خلال المعسكر مباراتين وديّتين مع قرغيزستان في 30 الجاري، ثم عمان في 6 يناير المقبل.

ومن المقرر أن يعلن بينتو القائمة النهائية للنهائيات القارية يوم 7 يناير، قبل السفر إلى الدوحة، لخوض غمار منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً منتخبات إيران وفلسطين وهونغ كونغ.

وضمت القائمة الموسعة 31 لاعباً، ومزجت بين الشباب والخبرة، حيث كان لافتاً استدعاء بينتو للاعبين لم يسبق لهم خوض مباريات كثيرة في دوري أدنوك، بل برزوا في دوري 21 سنة.

وتضم قائمة اللاعبين:

حراسة المرمى: خالد عيسى «العين»، حسن حمزة «شباب الأهلي»، علي خصيف «الجزيرة»، خالد توحيد «الشارقة».

الدفاع: خالد الهاشمي «العين»، خليفة الحمادي ومحمد العطاس وعبدالله إدريس «الجزيرة»، عمر حسين هيكل ويوسف المهيري وعبد الرحمن صالح «الوصل»، أحمد جميل وبدر ناصر «شباب الأهلي»، خالد الظنحاني «الشارقة»، زايد سلطان «الوحدة».

الوسط: علي سالمين «الوصل»، يحيى نادر ومحمد عباس وحازم محمد «العين»، ماجد راشد «الشارقة»، عبد الله رمضان «الجزيرة»، طحنون الزعابي وعبد الله حمد «الوحدة»، يحيى الغساني وحارب عبد الله «شباب الأهلي».

الهجوم: علي صالح، وفابيو ليما، وكايو كانيدو «الوصل»، علي مبخوت «الجزيرة»، سلطان عادل «اتحاد كلباء»، عيسى خلفان «العين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/475hu4u9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"