عادي

أسهم شركة «الساعات السويسرية» تهوي 32% بعد تخفيض أهدافها المالية

16:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فرع من ساعات سويسرا في لندن، بريطانيا (رويترز)
انخفضت أسهم شركة «الساعات السويسرية» بنسبة 32%، الخميس، بعد أن خفضت شركة بيع الساعات الفاخرة إرشاداتها للسنة المالية 2024.
وقالت الشركة: «على الرغم من البداية الإيجابية في الجزء الأول من الربع الثالث من العام المالي 24، شهدت الشركة بعد ذلك أداءً تجارياً متقلباً في الفترة التي سبقت عيد الميلاد وما بعده، حيث أثرت ظروف الاقتصاد الكلي الصعبة في إنفاق المستهلكين بقطاع التجزئة الفاخرة»، مضيفة: «نتوقع الآن أن تظل هذه الظروف الصعبة قائمة حتى نهاية عامنا المالي».
وتتوقع الشركة إيرادات تراوح بين 1.53 و1.55 مليار جنيه إسترليني (1.94-1.97 مليار دولار)، بانخفاض عن توقعاتها السابقة البالغة 1.65-1.7 مليار جنيه إسترليني.
وقالت الشركة: «إن الطلب على علاماتها التجارية الرئيسية لا يزال قوياً في الولايات المتحدة، حيث تستمر المبيعات في النمو بأرقام مضاعفة، لكن سوق المملكة المتحدة يواجه تحديات أكبر، ما أثر في مجموعة واسعة من ماركات الساعات الفاخرة والمجوهرات التي لا تحمل علامات تجارية».
وأضافت: «كانت فترة الأعياد متقلبة بشكل خاص هذا العام بالنسبة لقطاع المنتجات الفاخرة، حيث خصص المستهلكون إنفاقهم لفئات أخرى مثل الموضة والجمال والضيافة والسفر». (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/35rmensf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"