عادي

مسؤول إسرائيلي: إمكانية تحرير الرهائن بالقتال «أوهام»

15:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مسؤول إسرائيلي: إمكانية تحرير الرهائن بالقتال «أوهام»
مسؤول إسرائيلي: إمكانية تحرير الرهائن بالقتال «أوهام»
«الخليج» - وكالات
أقر غادي يزنكوت عضو حكومة الحرب الإسرائيلية، ليل الخميس - الجمعة بأن السبيل الوحيد الذي يمكن أن تتخذه إسرائيل لإطلاق سراح عشرات الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة هو وقف لإطلاق النار.
وأكد يزنكوت، وهو أيضاً قائد الجيش سابقاً، أن أولئك الذين يزعمون أنه يمكن تحرير الرهائن من خلال الضغط العسكري «ينشرون الأوهام».
وكانت تعليقات يزنكوت التي بثتها القناة 12 الإسرائيلية في وقت متأخر من الخميس أحدث علامة على تزايد الخلاف بين القادة السياسيين والعسكريين حول اتجاه الحرب الإسرائيلية على حركة حماس، حيث يرفض نتنياهو بشكل تام وقف الحرب قبل تحقيق «أهدافها» وفق وجهة نظره.
واندلعت الحرب التي دمرت القطاع الفلسطيني وشردت أكثر من 80% من سكانه إثر شنّ حماس هجوماً غير مسبوق على غلاف غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر أسفر عن مقتل 1140 شخصاً، حسب أرقام رسمية إسرائيلية.
كما احتُجز خلال الهجوم نحو 250 شخصاً رهائن ونُقلوا إلى غزة، وأطلِق سراح نحو 100 منهم خلال هدنة في نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر، وبحسب إسرائيل، لا يزال 132 منهم في غزة، ويُعتقد أن 27 منهم لقوا حتفهم.
ومنذ السابع من أكتوبر تشن إسرائيل حملة قصف جوي ومدفعي على القطاع الساحلي قُتل على أثرها حتى الآن وفق وزارة الصحة التابعة لحماس 24762 شخصاً، غالبيتهم العظمى من النساء والأطفال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mvb55yyx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"