عادي

قفاز مدرع من القرن 14 في سويسرا

14:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
قفاز مدرع من القرن 14 في سويسرا
قفاز مدرع من القرن 14 في سويسرا
قفاز مدرع من القرن 14 في سويسرا
قفاز مدرع من القرن 14 في سويسرا
إعداد: محمد عزالدين
عثر علماء آثار سويسريون، تابعون لقسم البنية التحتية، بزيوريخ، في اكتشاف أثري نادر، على قفاز مدرع لليد اليمنى، يعود للقرن الـ14، ومحفوظ بشكل جيد، أثناء التنقيب في قلعة كيبورغ، سويسرا، حيث تم الكشف عن خمسة قفازات أخرى فقط من نفس الفترة في سويسرا حتى الآن، كما عثر أيضاً على بقايا قفاز مدرع لليد اليسرى.
وسمح الحفظ الاستثنائي للباحثين بإلقاء نظرة على هذا الاكتشاف النادر، بما في ذلك التصنيع والتفاصيل الزخرفية، والحرفية العالية، وقوته ومرونته، ويتميز التصميم بألواح حديدية فردية مرتبة مثل المقاييس، متصلة بمسامير جانبية لجعله مرناً وقابلاً للتكيف، وله قاعدة جلدية أو قماش منسوج، تعكس مستوى المهارة العالية السائدة في تلك الحقبة.
وعثر أيضاً في منطقة قلعة كيبورغ، على قبو للنسيج من العصور الوسطى فيه ثلاثة أنوال، كما عثر أيضاً على 50 قطعة معدنية محفوظة جيداً، وأدوات مثل المطارق، والملاقط، والمفاتيح، والسكاكين، وقلم، ويفترض العلماء أن حداداً استخدم القبو على الأرجح.
ولا يزال القفاز يخضع للمزيد من الفحص للكشف عن أسراره التاريخية في مكاتب علم الآثار في الكانتونات في دوبندورف، ومن المقرر عرض نسخة طبق الأصل منه في المعرض الدائم لقلعة كيبورغ، في 29 مارس/آذار المقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mrxzebum

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"