عادي
أكدت مكانتها مركزاً رائداً للأعمال ونقطة جذب للكفاءات

الإمارات الأكثر طلباً لتأشيرة العمل من المواهب العالمية

12:01 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
كشفت «دييل»، الشركة العاملة في مجال إدارة الموارد البشرية العالمية، عن نتائج تقريرها السنوي للتوظيف العالمي، حيث حلت الإمارات كأكثر الوجهات المفضلة للمواهب العالمية التي تبحث عن تأشيرات عمل، يليها كل من هولندا وفرنسا والمملكة المتحدة وسنغافورة. ويعد هذا إنجازاً مهماً لدولة الإمارات في تعزيز مكانتها مركزاً عالمياً رائداً للأعمال ونقطة جذب رئيسية للكوادر المهنية والكفاءات من جميع أنحاء العالم.
استند التقرير الأخير للتوظيف العالمي الصادر عن شركة «دييل» إلى تحليل بيانات ضخمة لمئات الآلاف من عقود العمل في 160 دولة، ليكشف عن اتجاهات التوظيف المتزايدة من قبل الشركات العاملة في دولة الإمارات.
ويشير التقرير أيضاً إلى أن فرنسا، والإمارات، والهند، وتركيا، والمملكة المتحدة جاءت في مقدمة الوجهات المُفضلة لشركات التوظيف في الإمارات، ويؤكد هذا الاتجاه التزام الإمارات بتعزيز قوى عاملة متعددة الجنسيات تتميز بالتنوع والحيوية.
يسلط التقرير الضوء على أبرز القطاعات التي تقود هذا النمو في التوظيف، إذ تعد الخدمات المالية، وتكنولوجيا المعلومات والخدمات، وبرامج الكمبيوتر، والاستشارات الإدارية، والتسويق والإعلان من أبرز القطاعات التي تجذب المواهب العالمية إلى دولة الإمارات. ويُظهر التقرير أيضاً الوظائف الأكثر طلباً في دولة الإمارات، والتي تشمل المستشار الإداري، ومدير المحتوى، ومهندس البرمجيات، ومدير التسويق المؤثر، ومدير التخطيط الاستراتيجي. ويعكس التركيز على هذه الوظائف الطبيعة الديناميكية للاقتصاد الإماراتي القائم على الابتكار.
تحول ملحوظ
وأكد طارق سلام، رئيس الإدارة في شركة دييل، أن نتائج التقرير الأخير للتوظيف العالمي الذي أجرته الشركة يُعتبر دليلاً على التحول الملحوظ الذي تشهده الإمارات بصفتها واحدة من المراكز العالمية الرائدة في مجال الأعمال. وأشار إلى أن هذا التحول يعود إلى التزام الدولة الراسخ بدعم المواهب والابتكار وخلق بيئة عمل ديناميكية، ما يساعد على جذب المواهب من جميع أنحاء العالم ويعزز مكانتها وجهةً رائدة في التوظيف.
وأضاف سلام: «إن القوى العاملة المتنوعة والمتعددة الثقافات من أهم نقاط القوة التي تميز سوق العمل الإماراتي». لافتاً إلى أن جذب المواهب العالمية والاحتفاظ بها، يسهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستمر للإمارات وتعزيز مكانتها في السوق العالمي.
طلب
إضافة إلى ذلك، أظهر التقرير زيادةً ملحوظة في مساهمة الكوادر المهنية والكفاءات في الإمارات في سوق العمل العالمي. وأشار التقرير إلى أن المواهب في الإمارات تحظى بطلب كبير من قبل الشركات في كل من الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وأستراليا، وكندا. ويُعد هذا الطلب قوياً بشكل خاص في مجالات مثل برامج الكمبيوتر، وتكنولوجيا المعلومات والخدمات، والخدمات المالية، والتسويق والإعلان، وتطوير البرمجيات. كما كشف التقرير أن وظائف مهندس البرمجيات، ومدير المبيعات، ومدير التسويق، ومدير الحسابات، ومطور تقنية المعلومات كانت من بين الوظائف الأكثر طلباً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/6h9vs924

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"