عادي

«استشاري الشارقة» يستعرض تطوير الأنشطة السياحية

13:00 مساء
قراءة دقيقتين
«استشاري الشارقة» يستعرض تطوير الأنشطة السياحية
«استشاري الشارقة» يستعرض تطوير الأنشطة السياحية
«استشاري الشارقة» يستعرض تطوير الأنشطة السياحية
خلال الاجتماع«استشاري الشارقة» يستعرض تطوير الأنشطة السياحية
الشارقة:«الخليج»
بحثت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية، في المجلس الاستشاري للشارقة، مختلف الأنشطة والفعاليات التجارية والسياحية والجهود المبذولة، لتطوير تلك القطاعات من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة.
وتناولت اللجنة كافة الأدوار التي تؤديها الهيئة وما تنظمه من فعاليات وأنشطة والجهود المبذولة، للترويج للشارقة على المستوى الإقليمي والعالمي.
وجاءت زيارة اللجنة في إطار الاستعداد لمناقشة سياسة هيئة الإنماء التجاري والسياحي من قبل المجلس الاستشاري، خلال جلسة عامة يتم التحضير لها حالياً.
ترأس وفد المجلس من لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية راشد عبد الله بن هويدن رئيس اللجنة، وفاطمة خليفة المقرب مقررة اللجنة، وعامر محمد الزرعوني وعبد الله طارش الكتبي ونبيل بن بطي المهيري وطارق مراد ميرزا البلوشي، بجانب حضور آمنة باصليب وإسلام الشيوي من الأمانة العامة للمجلس.
واستقبل اللجنة خالد جاسم المدفع، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، ومعاونوه وهم الشيخ سالم بن محمد القاسمي مدير الهيئة وإيمان المحرزي مدير الإدارة العامة للخدمات المؤسسية وعلياء السويدي مدير إدارة الموارد البشرية وأحمد عبيد الطنيجي مدير إدارة المعايير السياحية وأحمد الشيخ مدير إدارة تطوير الوجهة السياحية.
وفي بداية الزيارة أكّد راشد عبد الله بن هويدن رئيس اللجنة، على الدور الكبير الذي تؤديه الهيئة لتنشيط السياحة في الشارقة.
وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار استعداد اللجنة لمناقشة سياسة الهيئة، خلال جلسة مقبلة ستعقد نهاية فبراير الجاري، وبالتالي أهمية الاطلاع على مختلف البرامج والخطط، وإعداد المحاور التي من شأنها أن تمكن وتعين الهيئة من أداء دورها وما تضطلع به من مسؤوليات ومهام في دعم القطاع السياحي.
من جهته رحب خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بزيارة أعضاء المجلس الاستشاري من لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية، وما يحرص عليه المجلس من تعزيز تعاونه وزياراته لكافة الدوائر والهيئات الحكومية في الشارقة وتنمية أدوارها، مشيراً إلى أهمية الجهود التي تبذلها لجنة الشؤون المالية بالمجلس من حرص على تعزيز تنافسية الإمارة في كافة القطاعات الاقتصادية.
وأطلع المدفع والأعضاء على مختلف جهود هيئة الإنماء التجاري والسياحي وبرامجها في زيادة الوعي بمنتج الشارقة السياحي.
وجرى استعراض كافة خدمات الهيئة وإحصاءاتها خلال العام الماضي، مقارنةً بالأعوام السابقة ومدى إسهام قطاع السياحة في الناتج المحلي للشارقة، بجانب بيان أهمية المشروعات السياحية التي تتميز بها، وما يتوافر بها من خدمات تجذب السياحة العالمية إليها.
وأكد رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، خلال الاجتماع، على استغلال كافة الإمكانات، لجعل الشارقة في مصاف أكثر الوجهات التجارية والسياحية الإقليمية والعالمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yw9hrvms

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"