عادي
تقديم المساعدة لملايين الأشخاص حول العالم

ماكين: الإمارات داعم مهم لبرنامج الأغذية العالمي

23:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكدت سيندي ماكين، المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة، أن دولة الإمارات داعم ثابت لبرنامج الأغذية العالمي، وتلعب دوراً هاماً في دعم البرنامج لتقديم المساعدة لملايين الأشخاص حول العالم ونحن ممتنون لهذا الدعم المتواصل.

وقالت في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام» على هامش القمة العالمية للحكومات 2024 إن دولة الإمارات ومن خلال مساهماتها المالية والعينية والشراكات الاستراتيجية ساعدت على ضمان وصول المساعدات الغذائية إلى الفئات السكانية الأكثر ضعفاً، لا سيما في المناطق المتضررة من النزاع. وأضافت أن برنامج الأغذية العالمي تلقى مؤخراً، مساهمة بقيمة 11.7 مليون دولار من «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» على شكل مساعدات غذائية مباشرة والتي يستفيد منها أكثر من مليون شخص في غزة.

وأشارت إلى أنه في الفترة 2022-2023 وبدعم من «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، قدم برنامج الأغذية العالمي أكثر من 121 مليون وجبة للمجتمعات الضعيفة في بلدان، مثل بوركينا فاسو وفلسطين والأردن وسوريا وبنغلاديش، ونتطلع إلى مواصلة التعاون لتسليم المزيد من الوجبات إلى المتضررين حول العالم.

وقالت سيندي ماكين، إن الاضطرابات التي يشهدها العالم لها تأثير خطر في الأمن الغذائي العالمي، فهي تعطل سلاسل الإمدادات الغذائية، وتؤجج الصراعات، وتعرقل وصول المساعدات الإنسانية إلى السكان الضعفاء. وحول التدابير التي ينبغي للبلدان اتخاذها لتعزيز الأمن الغذائي على نطاق عالمي.. قالت سيندي ماكين، إن الأزمات العالمية المستمرة أدت إلى زيادة الطلب على المساعدات الإنسانية والإنمائية العاجلةن ولا يزال الجوع الحاد عند مستويات مرتفعة باستمرار. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yc6p4se4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"