عادي
ستيفن باليوكا: 25 مليون دولار سنوياً من الفريق للمبادرات الاجتماعية

مالك «بوسطن سيلتكس» لكرة السلة يستعرض تجربته في الإدارة الرياضية

00:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

استعرض كلٌ من ستيفن باليوكا، المؤسس والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة PagsGroup ومالك فريق بوسطن سيلتكس، ومايك زارين، نائب رئيس العمليات ومستشار فريق بوسطن سيلتكس، الاستراتيجيات الناجحة التي انتهجاها للنهوض بفريقهما بوسطن سيلتكس، فريق كرة السلة الأمريكي، الذي ينافس في رابطة دوري السلة الأمريكي (NBA) كعضو في دوري الأطلنطي الشرقي.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية تحت عنوان «كيف تنجح الحكومة في تنمية الرياضة؟ دروس من القطاع الخاص»، أدارها جون ديفتيريوس، أستاذ إدارة الأعمال بجامعة نيويورك - أبوظبي، ضمن أعمال اليوم الختامي للقمة العالمية للحكومات 2024 في دبي.

وقال ستيفن باليوكا: «منذ امتلاكنا فريق بوسطن سيلتكس قبل أكثر من 20 عاماً، تغيرت الكثير من الأشياء داخل الفريق، ونجحنا في في حصد 16 بطولة أخرى، وعلى مستوى العائدات فقد حققنا أرباحاً كبيرة».

وأضاف: «هذه النجاحات والإنجازات الكبيرة لم تجعلنا ننسى دورنا تجاه جماهير الفريق وتجاه المجتمع بشكل عام، وفي هذا السياق أطلقنا الكثير من المبادرات الإنسانية التي أحدثت فرقاً إيجابياً في حياة الكثيرين، ونحن نخصص في كل عام 25 مليون دولار لمبادراتنا المجتمعية».

من جهته، قال مايك زارين: «تحظى كرة السلة بجماهيرية كبيرة في الولايات المتحدة وعدد من دول العالم، وقد حرصنا على استثمار الإقبال الكبير عليها في إطلاق مبادرات مجتمعية تتجاوز مفهوم الرياضة التقليدي القائم على التنافس في الميادين وحصد البطولات، وقد نجحنا في خلق علاقة إيجابية مع مجتمعنا الرياضي، وساهمت هذه العلاقة في تحقيق مكاسب مجتمعية عديدة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4tksbdet

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"