عادي

فريق فيلم «كثيب: الجزء الثاني» يختتم زيارته إلى أبوظبي

16:44 مساء
قراءة دقيقتين
فريق فيلم «كثيب: الجزء الثاني» يختتم زيارته إلى أبوظبي
فريق فيلم «كثيب: الجزء الثاني» يختتم زيارته إلى أبوظبي
فريق فيلم «كثيب: الجزء الثاني» يختتم زيارته إلى أبوظبي
فريق فيلم «كثيب: الجزء الثاني» يختتم زيارته إلى أبوظبي
استضافت أبوظبي، دينيس فيلنوف، مخرج فيلم «كثيب: الجزء الثاني»، برفقة المخرجة السينمائية تانيا لابوينت، وبطلي الفيلم جوش برولين، وديف باتيستا، على مدى يومين في إطار الجولة الترويجية للفيلم، استمتعوا خلالها بمجموعة من التجارب الحصرية المستوحاة من الفيلم، التي تفرَّدت الإمارة بتقديمها.
وشهدت الزيارة السريعة، التي قام بها نجوم الفيلم إلى أبوظبي، الاحتفاء بمشاركة الإمارة في الجزء الثاني المرتقب من الفيلم المقتبس من رواية كلاسيكية بالاسم نفسه للكاتب فرانك هربرت، صدرت عام 1965.
وشاهد الضيوف، أحد المجسمات الضخمة المستخدمة في تصوير الفيلم في فندق وارنر براذرز أبوظبي، وكوريو كولكشن باي هيلتون، ومجسماً لدودة رمال عملاقة في صحراء أبوظبي، إلى جانب مشاركتهم في العرض الرسمي الأول للفيلم في الشرق الأوسط، واستقبالهم على السجادة الحمراء في «ڨوكس سينما» في الغاليريا - جزيرة المارية، وخوض تجربة ثقافية إماراتية.
ويستكمل الفيلم أحداث جزئه الأول، الذي عرض في عام 2021، وفاز بست جوائز أوسكار، وهو من بطولة تيموثي شالاميت، وزيندايا، وريبيكا فيرغسون، وجوش برولين، وأوستن باتلر، وفلورنس بيو، وديف باتيستا، وكريستوفر ووكن، وليا سيدو، وسهيلة يعقوب، وستيلان سكارسغارد، وشارلوت رامبلينج، وخافيير باردم.
وتجري أحداث الفيلم في المستقبل البعيد، حيث شكلت الكثبان الرملية في صحراء ليوا الشاسعة في أبوظبي موقع تصوير المشاهد الخاصة بالكوكب الصحراوي (أراكيس)، واستمر تصوير المشاهد 27 يوماً خلال شتاء عام 2022 في نحو 20 موقعاً عبر صحراء ليوا بمساعدة فريق من 300 شخص من دولة الإمارات وفريق عالمي مؤلف من 250 شخصاً، مع مشاركة أكثر من 500 شخص إضافي.
وأسهمت لجنة أبوظبي للأفلام وشركة «إبيك فيلمز» في عمليات الإنتاج من خلال تقديم مجموعة من خدمات الدعم اللوجستي، وتلقى الفيلم دعماً سخياً من لجنة أبوظبي للأفلام، في حين وفرت شركة «إبيك فيلمز» خدمات الإنتاج، إلى جانب الدعم الذي قدمه مجموعة من شركاء الإنتاج في الإمارات.
وينضم فيلم «كثيب» بجزأيه إلى أكثر من 140 عملاً سينمائياً مهماً استخدم مواقع التصوير في أبوظبي خلال السنوات الماضية، واستفاد من تنوع مواقع التصوير في الإمارة واحتضانها مجموعة كبيرة من المهنيين الموهوبين والمرافق الحائزة على جوائز، وحصلت استرداداً نقدياً بنسبة 30% من تكاليف عملها في أبوظبي.
ويعرض الفيلم في صالات السينما في الإمارات ولبنان الخميس المقبل، وتشهد صالات السينما في المنطقة عروضاً حصرية للفيلم لغاية 6 مارس، قبل انطلاق عروضه على نطاق أوسع 11 إبريل القادم. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/t3vd7eew

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"