عادي

تعرّفوا إلى الفرق بين السمك الطازج والمعلّب والمجمّد

00:45 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

هناك فئة كبيرة من الأفراد تفضل تناول الأسماك على اللحوم أو الدجاج، لكنها تقع في حيرة من أمرها بين أيهما أفضل، الطازج أو المعلب أو المجمد، كما تتساءل عن الفرق بين هذه الأنواع، وفوائد السمك.

وبحسب خبراء التغذية، فإن تناول الأسماك بصورة منتظمة يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية، كما يقلل من مخاطر الإصابة بالخرف، ويحد من مخاطر الإصابة بالضمور في مركز الإبصار في شبكية العين المرافق لتقدم العمر.

وقالوا إنه لا يوجد فرق بين السمك المجمد والطازج، لأنه يتم تجميد السمك فور صيده، وهكذا يحافظ على العناصر الغذائية وعلى فوائده، حيث يجب الانتباه إلى أن تكون علبة السمك المجمد سليمة ولم تتعرض لأي تمزق أو تخريب، كما أن السمك المعلب «غير المجمد» كالسردين والتونة، يعتبر صحياً وغنياً بالدهون، التي هي مصدر مهم لأحماض أوميغا 3، خاصة أنها لا تتأثر بعملية التعليب.

وأضافوا أنه يجب الانتباه إلى كمية السعرات الحرارية على عبوة السمك المعلب، لمن يود تخفيض وزنه، لأن السمك المعلب في الزيت أو «الصلصة» يحتوي على سعرات أكثر من تلك الموجودة في السمك الطازج.

وأشاروا إلى أن تناول السمك يعطي شعوراً بالشبع، كما يسهل هضمه، حيث يُنصح بالحصول على 0.8 غرام يومياً لكل كيلوغرام من وزن جسم الإنسان، أي أن شخصاً بوزن 75 كيلوغراماً يحتاج إلى 60 غراماً يومياً من البروتين، وهذه توفرها 300 غرام من السمك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/39spx9bt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"