عادي

مفارقة في الدوري العراقي.. الشقيقان مهدي ومحمد جاسم خصمان لمدة 90 دقيقة

15:23 مساء
قراءة دقيقتين
مهدي جاسم مع شقيقه محمد جاسم

بغداد: زيدان الربيعي

أن يتنافس شقيقان في ملاعب كرة القدم، يعد من الأمور الطبيعية والتي تحدث دائماً في الملاعب بمختلف بقاع المعمورة، لكن أن يتنافسا خارج ميادين اللعب ومن على دكة المدربين، فإن الأمر وبرغم أنه ليس جديداً أو نادراً، يحمل نكهة خاصة، لاسيما أن أحد الشقيقين خرج فريقه فائزاً بنتيجة كبيرة، بينما الشقيق الآخر قام بتحميل حكم تقنية الفيديو «الفار» سالم عامر الوقوف وراء هزيمة فريقه الثقيلة.

هذه الحكاية حصلت في مباراة فريق القوة الجوية وضيفه فريق النفط ضمن الجولة 18 من دوري نجوم العراق لكرة القدم، والتي انتهت بفوز القوة الجوية 4 – 1، إذ تواجد مهدي جاسم، مع الطاقم التدريبي لفريق القوة الجوية الذي يقوده المدرب أيوب أوديشو بصفة مدير للفريق، بينما تواجد شقيقه محمد جاسم مع فريق النفط كمدرب مساعد للمدير الفني باسم قاسم.

المثير في الأمر أن الشقيقين مهدي ومحمد جاسم سبق لهما اللعب مع فريق القوة الجوية في ثمانينات القرن الماضي، وكذلك الحال مع المدرب باسم قاسم الذي سبق له تمثيل فريق القوة الجوية في العقد المذكور، كما أشرف على تدريبه في السنوات الماضية.

وكادت أن تمر عملية تواجد الشقيقين مهدي ومحمد جاسم مع فريقي القوة الجوية والنفط مرور الكرام لولا التصريح المثير الذي أدلى به محمد جاسم بعد نهاية المباراة، والذي اتهم فيه حكم تقنية الفيديو «الفار» سالم عامر بالوقوف وراء هزيمة فريقه الثقيلة.

وقال محمد جاسم «تقنية الفيديو (الفار) كنا نظن أنها (نعمة) قد حلت على الدوري العراقي لكي تسهم بتقليل أخطاء الحكام وتنصف الفرق والمدربين وتمنحهم حقوقهم المشروعة، إلا أنها للأسف الشديد تحولت إلى (نقمة) بسبب الأخطاء الكبيرة التي يرتكبها الحكام من خلال هذه التقنية المهمة».

وأضاف، «لقد احتسب الحكم ركلتي جزاء غير صحيحتين ضد فريقنا وحرمنا من ركلة جزاء واضحة وضوح الشمس في الضحى، كذلك تسبب حكم (الفار) سالم عامر بقرار غريب جداً تمثل بطرد أحد لاعبينا، برغم أن ما قام به لاعبنا المحترف لا يستحق أكثر من بطاقة صفراء، إلا أنه استخدم البطاقة الحمراء المباشرة، وهذا أمر فيه ظلم كبير جداً».

وتابع، «تقنية الفيديو، أصبحت ظالمة لأغلب الفرق، وإذا لم يتم التعامل معها بشكل دقيق، فإننا سنجد قرارات ظالمة ومعكوسة في المباريات المقبلة، وهذا الأمر يمثل حالة سلبية كبيرة على جمالية دوري نجوم العراق لكرة القدم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/345hcy78

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"