عادي
«إيجل هيلز» تطور أحياء بودابست بـ 5.5 مليار دولار

الإمارات والمجر توقعان اتفاقية للتعاون الاقتصادي

11:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الإمارات والمجر توقعان اتفاقية للتعاون الاقتصادي
الإمارات والمجر توقعان اتفاقية للتعاون الاقتصادي
دبي: «الخليج»
وقعت دولة الامارات العربية المتحدة والمجر، الأربعاء، اتفاقية للتعاون الاقتصادي، وفي تغريدة على منصة «إكس»، قال د. ثاني أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية: «وقعتُ وبيتر سيراتو وزير الشؤون الخارجية والتجارة في المجر اتفاقية للتعاون الاقتصادي بين بلدينا الصديقين، بهدف الارتقاء بالعلاقات التجارية والاستثمارية إلى آفاق جديدة عبر تحفيز الشراكات بين مجتمعي الأعمال في مجموعة من القطاعات الواعدة لتحفيز النمو الاقتصادي المشترك».
وأضاف الزيودي: «تنطلق الاتفاقية من قاعدة صلبة من العلاقات التجارية المزدهرة، حيث تواصل التجارة البينية غير النفطية مسارها الصاعد منذ سنوات وصولاً إلى 4.1 مليار درهم في 2023 أي نحو 3 أضعاف قيمتها في 2019».
وبحسب «بلومبيرغ» فقد أعلن الوزير سيراتو، عقب توقيع الاتفاق مع الزيودي، إن شركة «إيجل هيلز العقارية» ستتعاون مع الحكومة في بودابست لتطوير محطة سكة حديد مهجورة جزئياً. ويشمل ذلك تجديد أحد أحياء بودابست المتهالكة في مشروع تطويري حديث على غرار أبراج دبي الشامخة بقيمة 5 مليارات يورو (5.5 مليار دولار).
وكانت الحكومة المجرية تخطط لإنفاق حوالي مليار يورو لتحسين البنية التحتية في جميع أنحاء المنطقة، حسبما ذكر يانوس لازار، الوزير المسؤول عن البناء والنقل، في أواخر العام الماضي 2023.
وقال لازار في ذلك الوقت إن «رئيس الوزراء فيكتور أوربان أمر بإنشاء مشروع كبير يحاكي تجربة دبي من حيث عظمته».
وسيضيف المركز الجديد المخطط له لمسة حديثة إلى أفق بودابست التاريخي، الذي لا يتضمن الكثير من ناطحات السحاب التي تشتهر بها دبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ntzbw3n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"