عادي

مقتل عامل وإنقاذ 29 آخرين بانهيار منجم للذهب في أستراليا

11:16 صباحا
قراءة دقيقتين
مقتل عامل وإنقاذ 29 آخرين بانهيار منجم للذهب في أستراليا
مقتل عامل وإنقاذ 29 آخرين بانهيار منجم للذهب في أستراليا
سيدني - أ ف ب
انتشلت فرق البحث الخميس، جثة من تحت أنقاض منجم ذهب أسترالي إنهار مساء الأربعاء، بعد أن أدت عملية إنقاذ كبيرة في وقت سابق إلى إخراج 29 عاملاً كانوا محاصرين تحت الأرض.
وكان طاقم مكون من ثلاثين عاملاً يعملون في أعماق منجم الذهب القريب من مدينة بالارت (125 كلم غرب مليورن) في ولاية فيكتوريا بجنوب شرق أستراليا عندما انهار.
وتم إنقاذ 29 من هؤلاء العمال خلال ساعات، لكن رجلاً في السابعة والثلاثين من العمر بقي عالقاً تحت صخور متساقطة.
وقالت الشرطة في بيان: إنّ أحد العاملين اللذين طمرتهما الصخور نُقل إلى المستشفى جواً في حالة خطرة، ويبلغ من العمر 21 عاماً.
وعملت خدمات الطوارئ طوال الليل لإخراج العامل العالق من تحت الأنقاض، على بعد نحو ثلاثة كيلومترات عن مدخل المنجم، وفي نهاية المطاف انتشلت جثته صباح الخميس.
وطرح مسؤولون نقابيون تساؤلات حول سجل سلامة المنجم الذي كان قد انهار في 2007، عندما كان مملوكاً لشركة أخرى، ويواجه المالك الحالي للموقع الآن تحقيقاً كبيراً بشأن سلامة مكان العمل.
وقالت ناريل بير، رئيسة مجلس إدارة الهيئة الحكومية المنظمة للسلامة في مكان العمل في الولاية: إن «مفتشينا ومحققينا كانوا موجودين في الموقع الليلة الماضية».
وأضافت، أنه سيجرى تحقيق معقد ومفصل، مؤكدة الحرص على ضمان عدم تكرار مثل هذه المأساة مرة أخرى.
وقال روني هايدن، وزير الدولة لاتحاد العمال الأسترالي: إن الانهيار كان مدمراً، وأضاف، «كان ينبغي تجنب ذلك»، مشيراً إلى، أن النقابة ستدفع سلطات الولاية إلى متابعة القضية بموجب تشريع القتل الصناعي غير العمد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rvkpw65

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"