عادي

فيديو| «تنين الكومودو» يظهر في مصر.. ما حقيقة الفيديو المرعب؟

17:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فيديو| «تنين الكومودو» يظهر في مصر.. ما حقيقة الفيديو المرعب؟

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو متداول يُظهر صراعاً بين اثنين من الكومودو على طريق رئيسي في مصر، ما أثار تساؤلات عديدة حول حقيقة الفيديو، لاسيما أن ظهوره تزامن مع واقعة ضبط أسد يتجول في أحد شوارع القاهرة.
ووثّق الفيديو خروج اثنين من تنين الكومودو وتصارعهما بجانب طريق رئيسي بالقرب من حقول زراعية، إلى أن تدخل أحد المزارعين وقام بملاحقتهما بعصا دون خشيته من الإصابة بأذى، أو ربما لعدم معرفته بأن الكومودو متوحش ومفترس.
وتساءل رواد التواصل عن سبب ظهور الكومودو في هذه المنطقة وخروجه على طريق رئيسي، إلا أنه بالبحث تبين أن الفيديو قديم، وأن الواقعة تعود للعام الماضي، وليست حديثة.
وتنين الكومودو هو أضخم وأثقل السحالي في العالم، حيث يبلغ متوسط حجم ذكره 3 أمتار، ووزنه ما يُقارب 90 كيلوجراماً، فيما تنمو الإناث إلى 1.8 متر تقريباً. ويمتد عمره إلى 20 سنة وقد يصل إلى 30.
كما يعد من الحيوانات المفترسة وآكلة اللحوم، إذ يستطيع أكل كلّ شيء بطريقه، بما في ذلك الغزلان والخنازير والتنين الأصغر وحتى جاموس الماء الكبير.
ولعاب تنين الكومودو يحتوي على آلاف الأنواع من البكتيريا والمئات منها سامة وقاتلة، يستخدمها لإنهاك وإضعاف فريسته بعضة منه، ثم يقوم بالانقضاض عليها ليلتهمها، كما أن أنفاس التنين يمكن أن تؤدي إلى حروق وتهيجات في البشرة بالنسبة للإنسان والحيوان. والفريسة التي تهرب من بين فكيه يكتب لها الموت خلال 24 ساعة، لكونها ستصاب بتسمم بالدم.
 

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3hfww9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"