عادي

بارك بطل النسخة الذهبية ل «محاربي الإمارات»

19:29 مساء
قراءة دقيقتين
زايد بن خليفة والجزيري ودرويش يتوجون الأذربيجاني طاهر

أبوظبي: محمد مصطفى

توج السويدي صامويل بارك بلقب وزن الريشة في النزال الرئيسي للنسخة الدولية ال 50 الذهبية من بطولة «محاربي الإمارات» للفنون القتالية المختلطة، التي اختتمت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» بتنظيم شركة بالمز الرياضية، وشهدت 12 نزالاً.

وجاء فوز صامويل بارك عقب تغلبه على الأردني علي القيسي بقرار الحكام، كما فاز الأذربيجاني طاهر ابدالييف بلقب وزن المتوسط بعد فوزه على الروسي شخبان الخاسوف بالضربة القاضية، وتوج البرازيلي إياجو ريبيرو بلقب وزن الذبابة، بعد فوزه على الياباني ياماتو فوجيتا، بالضربة القاضية الفنية.

شهد المنافسات وتوج الفائزين، الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان سفير الدولة لدى دولة قطر، والشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، رئيس نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، والشيخ شخبوط بن خليفة بن شخبوط آل نهيان.

كما حضر المنافسات وشارك في تتويج الفائزين، عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي رئيس اللجنة العليا للبطولة، وصالح الجزيري مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجوجيتسو، ومحمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة في الاتحاد، والبريطاني كريث براون رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، وسيد بصر شعيب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العالمية القابضة، وفؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة.

وفي باقي النزالات فاز الأوزبكي جاكونجير جوماييف على البرتغالي أندريه فياليو في وزن المتوسط، وفازت القيرغيزستانية أنيليا تكتوكنوفا على السويدية إلين أولبرج في وزن الحر.

وأعرب العميد محمد بن دلموج الظاهري، عن سعادته بما حققته النسخة ال 50 من بطولة محاربي الإماراتي من نجاح لافت وسط حضور جماهيري كبير في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، مؤكداً أن هذا النجاح يعد تأكيداً للدعم الكبير الذي تلقاه رياضات الفنون القتالية في الإمارات، وكذلك الجماهير الكبيرة الباحثة عن متابعة النزالات.

وأكد فؤاد درويش أن البطولة أكدت مدى الشغف الكبير بألعاب الفنون القتالية المختلطة مع حضور هذا العدد الكبير من الجمهور للفعاليات، وحرصهم على متابعة النزالات حتى نهايتها، وأشار إلى أن وجود 3 نزالات رئيسية في النسخة ال 50، يمثل تجربة استثنائية لافتة في تاريخ البطولة، الأمر الذي يدفع للعمل من أجل تقديم الأفضل خلال الفترة المقبلة، حيث تنتظرنا نزالات مع نخبة الأبطال من جميع أنحاء العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"