عادي
العين آخر سعادة قبل مواجهة يوكوهاما الحاسمة

كريسبو: تنتظرنا مباراة صعبة وتاريخية في آسيا

00:35 صباحا
قراءة دقيقتين
جوسنا يحتفل بهدف العين الأول

أبوظبي: محمد مصطفى

واصل العين تفوقه على الوحدة على استاد آل نهيان، وحقق الفوز عليه 2- صفر، كما نجح «الزعيم» في الصعود للمركز الثالث برصيد 42 نقطة على حساب العنابي الرابع بفارق نقطة.

وشكلت المباراة أفضل «بروفة» للعين ومنحته دافعاً معنوياً جيداً قبل خوض إياب نهائي دوري أبطال آسيا أمام يوكوهاما الياباني السبت المقبل، كما استفاد «الزعيم» من إراحة لاعبيه الأساسيين قبل النهائي والاطمئنان على جاهزية لابا كودجو وإيريك والبدلاء.

وكانت آخر 4 زيارات للعين إلى استاد آل نهيان انتهت جميعها بالفوز في دوري المحترفين، أما آخر فوز للوحدة على منافسه في استاد آل نهيان فكان في موسم 2018- 2019.

وشهدت المباراة إصابة قوية تعرض لها وليد فلاح لاعب العين، وفي المقابل توقف قطار الوحدة وتلقى الخسارة للمرة الأولى في آخر 4 جولات، كما فشل «أصحاب السعادة» في تأكيد تفوقه على العين، بعدما حسم الوحدة الفوز في ذهاب دوري أدنوك وفي نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي.

من جانبه أشاد الأرجنتيني هيرنان كريسبو مدرب العين بعناصر الشباب والبدلاء في فريقه ووصف الفوز أمام الوحدة بالمهم.

وقال كريسبو: «أنا في غاية السعادة بمردود اللاعبين الشباب في هذه المواجهة وحرصهم على إظهار الشخصية القوية والشجاعة، خصوصاً وأن أغلبهم تحت سن 21 عاماً»، مشيراً «إلى أنهم في هذا التوقيت، كفريق يحتاجون إلى جهود الجميع».

وتطرق كريسبو إلى القمة المصيرية التي سيخوضها الزعيم في إياب النهائي الحلم لدوري أبطال آسيا ضد يوكوهاما الياباني، وقال مدرب العين: «تنتظرنا مباراة مهمة وتاريخية، ونتطلع إلى كتابة سطور جديدة في سجل إنجازات هذا النادي الكبير».

ودفع كريسبو بتشكيلة احتياطية باستثناء مشاركة التوغولي لابا كودجو والبرازيلي إريك مينزيس، فيما أراح باقي الأساسيين قبل مواجهة يوكوهاما، السبت، في إياب نهائي المسابقة القارية (خسر العين ذهاباً 1 - 2).

وقال لابا كودجو الذي لعب لمدة 62 دقيقة قبل أن يُستبدل «سعيد لعودتي بعد الإصابة، والفوز على الوحدة يعطينا أكبر دافع وثقة للنهائي الآسيوي».

وكان المهاجم التوغولي تعرض للإصابة التي أبعدته عن مباريات فريقه في دوري أبطال آسيا في ربع ونصف النهائي أمام النصر والهلال السعوديين، ثم لأسباب فنية في لقاء الذهاب أمام يوكوهاما.

وتابع كودجو «جاهزون للقتال يوم 25 مايو (أيار)، والمهم هو الفوز، وسواء لعبت أم لم ألعب سنقاتل جميعاً للفوز باللقب الآسيوي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y8whebd3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"