عادي

تعاون بحثي بين «أكاديمية الشارقة لعلوم الفضاء» و«نيويورك أبوظبي»

18:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

استقبلت «أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك» التابعة لجامعة الشارقة، وفداً علمياً من «جامعة نيويورك أبوظبي»، بهدف التعاون الأكاديمي والبحثي، وتبادل الخبرات والمعرفة، والعمل على مشاريع بحثية مشتركة تسهم في تطوير علوم الفيزياء الفلكية والتقدم التكنولوجي.

تضمنت الزيارة التعريف بالأقسام العلمية في الأكاديمية وهي: علوم الفضاء، والقبة الفلكية، ومرصد الشارقة الفلكي، وعرض الأبحاث والمشاريع التي تعمل عليها الأكاديمية في مجالات الفضاء والرصد الفلكي، وأبرز مشاركاتها الفعالة في المؤتمرات الدولية. كما شاهد الوفد عرض قبة الشارقة الفلكية حول النجوم والكواكب والمجموعة الشمسية، وتجولوا في المختبرات البحثية والمعارض العلمية التي تضم عدداً من التجارب التعليمية، واطلعوا على مجموعة النيازك.

حضر اللقاء من الأكاديمية: الدكتور أنطونيوس مانوساكيس، القائم بأعمال مدير إدارة علوم الفضاء، ومروان شويكي، مدير إدارة شؤون القبة الفلكية وشؤون المجتمع. ومن الجامعة: الدكتور جوزيف جيلفاند، أستاذ مشارك في الفيزياء، والدكتور ديفيد راسل، الأستاذ المساعد في الفيزياء، والدكتور ميلان بوغوسافلييفيتش، محاضر في الفيزياء، والدكتور محمد عباس، باحث مشارك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49uh5kw3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"